الأربعاء , أغسطس 17 2022 | 6:27 ص
الرئيسية / stop / البلبيسي: ارتفاع ملحوظ بإصابات كورونا خلال الأسابيع الماضية

البلبيسي: ارتفاع ملحوظ بإصابات كورونا خلال الأسابيع الماضية

فيلادلفيا نيوز

قال مستشار رئاسة الوزراء للشؤون الصحية مسؤول ملف كورونا الدكتور عادل البلبيسي، إن الأردن شهد ارتفاعا في أعداد إصابات كورونا خلال الأسابيع الثلاثة الماضية.

وأضاف في حديث لـ”هلا أخبار” أن الارتفاع الحاصل في أعداد الإصابات بفيروس كورونا قد يكون مؤشراً لموجة جديدة من الفيروس، إلا أنها بالمقارنة مع موجات سابقة تعد ضعيفة إضافة إلى أن نسبة الفحوص الإيجابية متقاربة والمتغير هو زيادة أعداد الفحوصات.

واكد البلبيسي أن الحديث عن موجة جديدة يحتاج إلى معطيات أكثر دقة كأعداد الإدخالات إلى المستشفيات وعدد الوفيات.

وبين أن الأردن لم يسجل أي وفاة نتيجة الإصابة بفيروس كورونا خلال الأسابيع الثلاثة الماضية في الوقت الذي سجل فيه وفاتين خلال الأسابيع التسعة الماضية.

وفيما يتعلق بالمطاعيم، قال البلبيسي إن نسبة من كبار السن لم يتلقوا أي جرعة من اللقاحات، مشددا على إحتمالية إصابتهم بالفيروس في ظل استمراره.

وبين البلبيسي أن العوامل المؤدية إلى حدوث موجة جديدة من كورونا، وهي العادات الاجتماعية، وعدم اتخاذ إجراءات السلامة الوقائية، وعدم الحصول على المطاعيم.

وفيما يتعلق باستخدام الكمامة، قال البلبيسي إن بالرغم من الغاء الزامية ارتداء الكمامة الا أنها مهمة في الأماكن المزدحمة وتعد من خطوط الوقاية الأولى.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.