السبت , أبريل 20 2019 | 5:35 ص
الرئيسية / عربي دولي / الامين العام للأمم المتحدة يصل تونس للمشاركة في القمه العربية

الامين العام للأمم المتحدة يصل تونس للمشاركة في القمه العربية

فيلادلفيا نيوز- بسام عوده

تونس- وصل الامين العام للأمم المتحدة انطونيو جوتيريش إلى تونس للمشاركة في القمة العربية التي ستعقد الأحد في تونس.
ومن المقرر أن يلقي جوتيريش خطابا خلال القمة كما سيحضر اجتماعا للجنة الرباعية حول ليبيا والتي تضم الأمم المتحدة وجامعة الدول العربية والاتحاد الأفريقي والاتحاد الأوروبي. كما سينضم للأمين العام في الاجتماع ممثله الخاص إلى ليبيا غسان سلامة.
وقال المتحدث باسم الأمم المتحدة إن الأولوية الرئيسية للأمين العام أثناء الزيارة ستكون ليبيا.
وأفاد مكتب الأمم المتحدة بتونس بأن برنامج زيارة جوتيريش إلى تونس يشمل لقاء مع الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي وكبار مسؤولي الحكومة.
كما سيلتقي طلابا جامعيين لبحث دور الشباب المهم في الحوارات والسياسات الوطنية والدولية، وجهود الأمم المتحدة لضمان الإنصات لأصوات الشباب وترجمة رؤاهم إلى أفعال.
وسيفتتح الأمين العام مكتب الأمم المتحدة الجديد في تونس، الذي يعرف باسم “المنزل الأزرق” كما سيعقد لقاءات مع القيادات النسائية وممثلي المجتمع المدني.

وقال غسان سلامه خلال استقباله الامين العام ” إن هناك مبادرتين أقرتهما القمة العربية تتمثلان في تلقيه دعوة لحضور اجتماع مغلق للتباحث حول الملف الليبي، وانعقاد اللجنة الرباعية المكونة من منظمة الأمم المتحدة وجامعة الدول العربية والاتحادين الأفريقي والأوروبي اليوم السبت.
وجاء تصريح سلامة على هامش لقائه نائب رئيس الوزراء وزير الشؤون الخارجية الجزائري، رمطان لعمامرة، الذي جرى خلاله مناقشة تطورات الملف الليبي.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.