الرئيسية / جامعات / الاميرة بسمة تفتتح اعمال المؤتمر الثاني عشر للملتقى التربوي للمدارس الخاصة

الاميرة بسمة تفتتح اعمال المؤتمر الثاني عشر للملتقى التربوي للمدارس الخاصة

فيلادلفيا نيوز

 

بدأت في العقبة، السبت ، أعمال المؤتمر الثاني عشر للملتقى التربوي للمدارس الخاصة الذي يعقد بعنوان “ادارة الابداع في قيادة الذات والفريق”.

ويهدف الموتمر، الذي افتتحت أعماله سمو الأميرة بسمة بنت طلال الرئيسة الفخرية للملتقى، ويستمر ثلاثة أيام إلى تزويد التربويين بأدوات قابلة للتطبيق للموازنة بين الجودة والوقت والكلفة، والتركيز على الابداع في العملية التربوية وادارة مؤسساتها.

واكد رئيس الملتقى عمر تايه في كلمة الافتتاح اهمية الورقة النقاشية السابعة لجلالة الملك عبد الله الثاني والتي ركزت على بناء قدراتنا البشرية وتطوير العملية التعليمية، و دعت إلى مراجعة شاملة لنظامنا التربوي ومسيرتنا التعليمية، لتكون بذلك وثيقة عمل وخارطة طريق لكل الجهات والمؤسسات التعليمية في الاردن لمواكبة تحديات العصر بادواته المعرفية الجديدة.

واشار إلى حجم المسؤولية على قطاع التعليم الخاص في الاردن الذي ينضوي تحت مظلته ثلث الطلبة، في المساهمة بتحقيق الرسالة والرؤية الملكية في إحداث التغيير المنشود .

وتركز محاور عمل المؤتمر على تغيير طريقة التفكير لدى القادة التربويين، وتسليط الضوء على أهمية الابتكار و توفير أدوات لبثه في المدارس، وإدارة الإبداع واساليب تطبيقية.

واعرب المهندس طارق ابو تايه من شركة تطوير العقبة، عن التقدير للمؤسسات التربوية الاردنية العامة والخاصة، مؤكدا حرص الشركة على دعم كافة المبادرات التي تستهدف تطوير العملية التربوية وتحسين مخرجاتها وتعزيز تنافسية قطاع التعليم الأردني، انطلاقا من المسؤولية الاجتماعية للشركة.

وتضمن حفل الافتتاح محاضرة لمدير مؤسسة كارنيغي العالمية الدكتور محمد العودات، فيما كرمت سموها في الحفل الجهات الداعمة للموتمر.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.