الجمعة , مارس 29 2024 | 12:54 م
الرئيسية / stop / الامونيوم لا تخزن في موانيء العقبة

الامونيوم لا تخزن في موانيء العقبة

العقبة / خليل الفراية

 

اكد مدير عام شركة العقبة لادارة وتشغيل الموانىء الكابتن منصور قوقزه أن نترات الأمونيوم لا تخزن في ميناء العقبة، وأنها تحمل مباشرة على الشاحنات من السفن وتحت إشراف لجنة امنية متخصصة.

 

وأوضح الكابتن قوقزه أن ميناء العقبة يستقبل ثلاث شحنات نترات شهريا بواقع 1500 طن ويجري تحميلها مباشرة من السفينة على الشاحنات المخصصة دون ان يخزن منها أي كمية في الميناء ويتم مغادرة كافة الشاحنات المحملة مباشرة الى مستودعات الفوسفات برفقة أمنية حتى وصولها الى هناك.

 

وشدد الكابتن قوقزه على أن كافة المواد الواردة الى الميناء يتم التعامل معها بمهنية عالية من خلال كوادر متخصصة اضافة الى طلب معلومات تفصيلية عن أي مادة خطرة من الجهة المعنية للتعامل معها بأحدث طرق المناولة والتخزين والتحميل والنقل ، مشيرا في الوقت ذاته الى أن معظم المواد التى تحوي نسبة خطورة أصبحت تأتى عبر الحاويات المجهزة بالسلامة العامة والمتابعة الدقيقة منوها الى وجود قسم خاص في ميناء العقبة للتعامل مع بضائع المواد الخطرة والتعامل مع السفينة قبل وصولها من ناحية الاصطفاف والمناولة والشحن والتخزين في حالات محدده ومعروفه

 

وقال الكابتن قوقزه تتبع شركة العقبة لإدارة وتشغيل الموانئ بروتوكولا دوليا ومحليا في التعامل مع هذة المواد والعناصر ذات الحساسية العالية بحيث لا تخزن مثل هذه المواد على أرض الميناء أو بالقرب منها.

 

مشيرا إلى انها تناول فورا من ظهر السفينة إلى الشاحنات المخصصة لتنقل مباشرة وفق شروط معينة وبرفقة أمنية إلى الجهة المستوردة لتدخل مستودعاتها وفق سجل خاص يحدد الكمية والنوعية بناء على بيان جمركي واضح وفق الأصول.

 

وأضاف مدير عام شركة العقبة لإدارة وتشغيل الموانىء أن عملية تفريغ هذة المواد تجري وفق إجراءات سلامة عالية الدقة وتحت إشراف لجنة أمنية فيما يمكن تخزين مواد أخرى وأقل خطورة في مستودعات خاصة وفق متطلبات المادة وخصائصها بما يراعي التباعد عن اي مؤثر قد يشكل خطرا عليها.

 

وأكد أن موانئ العقبة تستقبل حوالي 1500 طن من نترات الامونيوم شهريا وان الموانئ وفقا لهذا البروتوكول وتطبيقاته يبقى ضمن دائرة الأمان دون أن تشكل هذة المواد والعناصر اي خطورة سواء على أرض الميناء أو خارجها.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com