الأربعاء , أبريل 8 2020 | 7:39 م
الرئيسية / السلايدر / الافراج عن 3081 محكوما بقضايا مالية

الافراج عن 3081 محكوما بقضايا مالية

فيلادلفيا نيوز

قررت دوائر التنفيذ اليوم الاربعاء الافراج عن 3081 محكوم بقضايا ماليه وفق بيان صادر عن المجلس القضائي.

وجاء في نص بيان المجلس:

“اجتمع المجلس القضائي بدعوه من رئيسه في مقر محكمه التمييز اليوم الاربعاء 18/ 3 2020 واخذ علما بالاجراءات التي اتخذتها دوائر تنفيذ الاحكام المدنيه في محاكم المملكه لمقتضيات المصلحه العامه على ضوء الظروف التي تمر بها المملكه بنتيجه انتشار فيروس كورونا المستجد واعلان العمل باحكام قانون الدفاع و منع التجمعات.

ونتيجه لوجود 3585 محبوس في مراكز الاصلاح والتاهيل علي ديون مدنيه ومنعا من انتشار الفيروس بينهم والمساهمه في الحفاظ على صحتهم وسلامتهم و عملا باحكام الماده 22 /ه من قانون التنفيذ قرر رؤوساء وقضاهة دوائر التنفيذ في كافه المحاكم تاجيل حبس كل محكوم عليه لا يتجاوز مجموع قيم الديون المحكوم فيها مبلغ عشرة الاف دينار لمده شهر واحد والافراج عنه فورا ما لم يكن موقوفا اومحكوما لداع اخر وفي الوقت ذاته منع سفره .

وقد بلغ عدد المحكومين الذين شملتهم هذه الاجراءات 3081 محكوم منهم 37 من الاناث.

وتجدر الاشاره الى ان هذا الاجراء لن يؤثر على حقوق الدائنين المحكوم لهم لان الافراج وقتي ومرتبط بالظرف الطارئ الذي تمر به المملكه وسيتم المثابرة على تنفيذ قرارات الحبس فور زوال هذا الظرف “.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.