الأحد , يناير 17 2021 | 8:23 ص
الرئيسية / stop / الاذاعة الأردنية تنظم يوما مفتوحا غدا بمناسبة مئوية الدولة بمشاركة 12محطة

الاذاعة الأردنية تنظم يوما مفتوحا غدا بمناسبة مئوية الدولة بمشاركة 12محطة

فيلادلفيا نيوز

تنظم إذاعة المملكة الأردنية الهاشمية يوم غد الاثنين، يوماً اذاعياً مفتوحاً في بمناسبة احتفالات المملكة بمئوية الدولة الاردنية، بمشاركة اذاعات: أمن إف إم، وجيش إف إم، وهوا عمان، والجامعة الاردنية، ويرموك إف إم، وصوت الكرك، وصوت الجنوب، وجامعة آل البيت، وجامعة الطفيلة التقنية، وبلدية الزرقاء، وصوت العقبة ،وراديو البلد.
وقال بيان صادر عن الاذاعة اليوم الاحد، إنها ستستضيف على مدار 14 ساعة بث متواصلة “من الساعة العاشرة صباحا وحتى الساعة الثانية عشرة ليلا “، عدداً من المسؤولين وكبار الشخصيات المدنية والعسكرية، التي واكبت مسيرة بناء الدولة الاردنية وساهمت في النهضة الوطنية، إضافة الى ممثلين لقطاعات مختلفة اقتصادية وثقافية وطبية وعلمية، للحديث حول مفاصل بناء الدولة الاردنية وتطورها خلال مئة عام، بمشاركة مذيعين ومتخصصين.
وسيتناول البث، التاريخ السياسي والاقتصادي والاجتماعي والثقافي للاردن، والسياسة الخارجية للمملكة ودور القيادة الهاشمية في دعم ونصرة القضية الفلسطينية والوصاية الهاشمية في الحفاظ على المقدسات الاسلامية والمسيحية في القدس وحمايتها، والاعمار الهاشمي في المدينة المقدسة، إضافة الى تطور العلاقات الاردنية مع مختلف دول العالم، الى جانب الحضور الاردني المتميز على المستويين العربي والدولي. واوضح البيان ان البث سيشير الى دور الأجهزة الامنية والقوات المسلحة الاردنية -الجيش العربي، في الدفاع عن الحق العربي وحفظ أمن الوطن ومواجهة آفة التطرف والارهاب ومختلف الأدوار الصحية والطبية التي تقدمها الخدمات الطبية الملكية، الى جانب المؤسسات والصروح الطبية الأخرى في زمن الحروب والازمات وخاصة جائحة كورونا. وستخصص مساحة واسعة من البث للوقوف على تطور مختلف القطاعات، لاسيما الصحافة والاعلام والتعليم والصحة ومؤسسات المجتمع المدني والاقتصاد والخدمات الاجتماعية والبلدية المقدمة للمواطنين في مختلف المناطق. وقال مدير عام مؤسسة الإذاعة والتلفزيون الأردنية الزميل محمد بلقر، إن المؤسسة باشرت بتنفيذ خطة متكاملة برامجية واخبارية في الاذاعة والتلفزيون للاحتفال بمئوية الدولة الاردنية للمساهمة في إبراز أهم المحطات والمفاصل التي شهدها الأردن عبر 100 عام.
من جهته، أكد مدير الإذاعة الاردنية الزميل مهند الصفدي، استعداد الاذاعة لإظهار هذه المناسبة بالمستوى العالي الذي يليق بها، مبينا الدور الكبير الذي تضطلع به الاذاعة الاردنية في حمل رسالة الوطن لبناء الاردن الانموذج. ولفت الصفدي الى أهمية التشاركية والتعاون مع مختلف المحطات الاذاعية المحلية والمؤسسات الاعلامية الاخرى للاحتفال بهذه المناسبة الوطنية التي تعد محط عز وفخار في مسيرة بناء الأردن، مبينا أن هذا اليوم المفتوح هو انطلاقة الأعمال في الاذاعة ويأتي في سياق خطة متكاملة للاحتفال بمئوية الدولة على مدى هذا العام.
–(بترا)

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.