الجمعة , فبراير 21 2020 | 5:57 م
الرئيسية / اقتصاد / الاحتلال يمنع تصدير المنتجات الزراعية الفلسطينية عبر الأردن

الاحتلال يمنع تصدير المنتجات الزراعية الفلسطينية عبر الأردن

فيلادلفيا نيوز

قالت وزارة الزراعة الفلسطينية اليوم الاحد، إن قرار وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي نفتالي بينيت منع تصدير المنتجات الزراعية الفلسطينية عبر الأردن دخل حيز التنفيذ اليوم الأحد وحتى إشعار آخر.

وأضافت الوزارة، في بيان، ان قرار منع تصدير المنتجات الفلسطينية من خضراوات وفواكه وزيت زيتون وتمور، سياسي ويأتي ردا على قرار الحكومة الفلسطينية منع استيراد العجول الإسرائيلية منذ أشهر .

وأوضحت أن قيمة تصدير هذه المنتجات تبلغ سنويا 100 مليون دولار، وتتركز غالبية زراعتها في الأغوار، التي هي محور الحديث في “صفقة القرن”. وتابعت انه من الممكن استيعاب هذه المنتجات محليا، وهي خسارة ممكن التعامل معها في اطار الصمود والعمل الجماعي، من أجل الحد من تبعاته على جميع الصعد. وكانت الحكومة الفلسطينية قررت الأحد الماضي وقف استيراد المنتجات الزراعية، وعصائر الفاكهة، والمياه المعدنية من السوق الإسرائيلية. وأرجعت قوات الاحتلال الجمعة الماضية شاحنات فلسطينية عن عدد من الحواجز محملة بمنتجات زراعية كانت ستصدر لدول العالم (بترا) .

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.