الثلاثاء , مارس 31 2020 | 4:05 ص
الرئيسية / السلايدر / الاحتلال يلغي اجتماعا لبحث ضم غور الأردن

الاحتلال يلغي اجتماعا لبحث ضم غور الأردن

فيلادلفيا نيوز

ألغى مكتب رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اجتماعا حكوميا كان مقررا عقده اليوم الأحد للنظر، حسب مسؤولين إسرائيليين، في ضم أجزاء من الضفة الغربية بما فيها غور الأردن.

وبعد كشف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن خطته المثيرة للجدل للسلام بين فلسطين والالحتلال الثلاثاء، طفت تساؤلات حول ما إذا كانت إسرائيل ستسعى فورا لضم أجزاء من الضفة الغربية، بما فيها غور الأردن.

ولاحقا قال مسؤولون إسرائيليون طلبوا عدم نشر هوياتهم، إن نتنياهو سيعقد اجتماعا حكوميا لبحث الموضوع والسعي للحصول على موافقة حكومية لضم مستوطنات ومناطق ستصبح جزءا من إسرائيل بموجب خطة ترامب، لكن مسؤولا في مكتب نتنياهو أفاد لوكالة “فرانس برس” السبت بأنه لن يعقد أي اجتماع الأحد، رافضا إعطاء مزيد من التفاصيل.

وحذرت بريطانيا الجمعة الاحتلال الإسرائيلي من المسارعة إلى ضم أي أجزاء من الضفة الغربية باعتبار أن خطوة كهذه ستلحق أضرارا بجهود السلام وستتعارض مع القانون الدولي.

وبعد نشر ترامب خطته، قال السفير الأمريكي لدى الاحتلال ديفيد فريدمان إن الدولة العبرية “لا يتعين عليها الانتظار على الإطلاق” لبدء تنفيذها، لكن جاريد كوشنر، مستشار ترامب وصهره الذي قاد مبادرة السلام، قال إن واشنطن لا تريد أن تقوم إسرائيل بأي خطوات قبل إجراء انتخابات الكنيست في 2 مارس المقبل.

أ ف ب

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.