الرئيسية / السلايدر / الاحتلال يفتتح شارعا عنصريا فاصلا في القدس المحتلة

الاحتلال يفتتح شارعا عنصريا فاصلا في القدس المحتلة

فيلادلفيا نيوز

وقالت الاذاعة الاسرائيلية العامة ان الشارع يربط مستوطنة “غيفاع بنيامين” ومستوطنة “آدم” بشارع رقم “1” أو شارع “تل أبيب – القدس”، حيث يقع بين مفترق التلة الفرنسية وبين النفق المؤدي إلى جبل المشارف، ويبلغ طول الشارع ثلاثة كيلومترات ونصف، وأطلق عليه “شارع الأبرتهايد” حيث يقسم الشارع على طوله جدار يصل ارتفاعه إلى 8 أمتار.
وكان الجانب الغربي من الشارع، افتتح قبل أسبوعين، للفلسطينيين، الذين لا يسمح لهم بالدخول إلى القدس المحتلة، وافتتح، اليوم الخميس، الجانب الغربي منه للمستوطنين لتسهيل وصولهم إلى التلة الفرنسية وجبل المشارف.
وبحسب المخطط الاسرائيلي، وفقا لصحيفة هآرتس الاسرائيلية، فإن الحاجز سيمنع الفلسطينيين سكان الضفة الغربية من الدخول إلى القدس، وبالنتيجة فإن السائقين الفلسطينيين سوف يسافرون في الجانب الفلسطيني من الشارع حول القدس من جهة الشرق، دون السماح لهم بدخولها.
وأشار التقرير إلى أنه من المتوقع أن يكون غالبية مستخدمي “شارع الأبرتهايد” من سكان المستوطنات التي أقيمت على أراضي شمالي القدس.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.