السبت , يوليو 31 2021 | 8:35 ص
الرئيسية / السلايدر / الاحتلال يعتقل ويعتدي على المصلين في الأقصى

الاحتلال يعتقل ويعتدي على المصلين في الأقصى

فيلادلفيا نيوز

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية وفجر اليوم السبت، عشرات المصلين الفلسطينيين أثناء عودتهم من المسجد الاقصى المبارك عبر حاجز قلنديا العسكري شمالي مدينة القدس المحتلة.

وقال نادي الأسير الفلسطيني في بيان ان قوات الاحتلال اعتقلت عشرات الفلسطينيين من مختلف محافظات الضفة الغربية لدى عودتهم عبر حاجز قلنديا بعد التدقيق في هوياتهم الشخصية.

وفي السياق ذاته، قالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، إن نحو 180 فلسطينيا أصيبوا، خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي المسجد الأقصى المبارك مساء أمس الجمعة وصباح اليوم السبت والاعتداء على المصلين، وقمع المعتصمين في حي الشيخ جراح في مدينة القدس المحتلة.

وأوضحت الجمعية في بيان فجر اليوم السبت، أن إحدى الإصابات كانت للشاب عدي عدنان غيث نجل محافظ القدس، حيث تعرض لكسر في الجمجمة واخضع لعملية جراحية، مثلما أصيب 5 مقدسيين بالرصاص المطاطي في عيونهم ووصفت إصاباتهم بالخطيرة. ولفتت جمعية الهلال الأحمر في بيانها إلى أن 45 فلسطينيا أصيبوا بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط في الرأس، كما سجلت الاصابات الاخرى في الأجزاء العليا والسفلى من الجسم، ونقل 88 مصابا إلى المستشفيات لتلقي العلاج.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.