الخميس , أغسطس 11 2022 | 8:34 ص
الرئيسية / فلسطينيات / الاحتلال يزعم وجود ناشط يدير العمليات ضده من الأردن

الاحتلال يزعم وجود ناشط يدير العمليات ضده من الأردن

فيلادلفيا نيوز

 

زعمت سلطات الاحتلال الاسرائيلي وجود شخص من اعضاء ونشطاء حركة حماس يدعى احمد النجار ، يقيم في الاردن ، ويدير عمليات المقاومة الفلسطينية ضد قوات الاحتلال في الضفة .
وقالت انها اعتقلت مجموعة من اعضاء خلية يديرها النجار بينهم شقيقه ، فيما تعتقل اجهزة امن السلطة آخرين من اعضاء من نفس الخلية .
واضافت ان أجهزة الأمن الاسرائيلية اعتقلت خلال الاشهر الماضية مجموعة فلسطينية يوجهها النجار ، مدعية انها مسؤولة عن اطلاق نار وقع في 29-6-2015 بمحاذاة مستوطنة كيده بالضفة الغربية ، ما تسبب بمقتل مستوطن وإصابة ثلاثة آخرين ، وعملية اخرى حدثت في نفس الشهر قرب مستوطنة شفوت راحيل في منطقة بنيامين ، واسفرت عن مقتل مستوطن .
واشارت الى ان المحكمة العسكرية في عوفر قضت بالسجن المؤبد و30 سنة اضافية وغرامة قدرها 350 ألف شيكل على الأسير عبد الله إسحاق من سلواد شرقي رام الله ، بعد ادانته بالانتماء للخلية ، والضلوع في حوادث اطلاق النار المذكورة .
وبينت ان أجهزة الأمن الفلسطينية تعتقل عددا من أعضاء الخلية منهم معاذ حامد الذي تواصل مع النجار ، وشارك في تنفيذ العمليتين المذكورتين ، واحمد شبراوي الذي كان مسؤولا عن تأمين الاسلحة .
كما اعتقلت قوات الاحتلال الاسير السابق عبد الله إسحاق وهو من مواليد العام 1991 من سكان سلواد ، واتهمته بقيادة السيارة التي أطلق منها النار ، و التسبب في مقتل مستوطن و الشروع في قتل ستة مستوطنين آخرين ، و ارتكاب جرائم أخرى .
وقالت ان جهاز الشاباك اعتقل ايضا أمجد النجار وهو شقيق احمد ، ويقطن ببلدة سلواد ، بالإضافة الى آخرين بينهم قيادي في حركة حماس .
وادعت أجهزة الأمن الإسرائيلية أن أعضاء الخلية اعترفوا بتنفيذ العملية المذكورة، بالإضافة لعملية إطلاق النار على إحدى سيارات الإسعاف التابعة للمستوطنين شمالي رام الله دون وقوع إصابات، والتخطيط لتنفيذ عمليات أخرى.
طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.