الثلاثاء , يوليو 14 2020 | 2:26 ص
الرئيسية / من هنا وهناك / الإتحاد العربي يختتم برنامج دبلوم الذاكرة الخارقة

الإتحاد العربي يختتم برنامج دبلوم الذاكرة الخارقة

فيلادلفيا نيوز

في العاصمة عمان ,تم وبحمدلله إختتام برنامج دبلوم الذاكرة الخارقة ، وبمشاركة نخبة من المتخصصين والإستشاريين ونخبة من أساتذة الجامعات الأردنية ، والجمعيات المتخصصة .

والجدير بالذكر بأن هذه البطولة هي بطولة في مجال الذاكرة تشمل11 اختبار , وتعتبر الأولى من نوعها في العالم وقدم البرنامج التدريبي المدربة عبير عقل المدربة الوحيدة والمعتمدة في الأردن من قبل البطولة العربية للذاكرة .

وقام الدكتور زياد المومني رئيس الإتحاد العربي لتنمية الموارد البشرية والمشرف العام للبطولة العربية للذاكرة في الأردن الأستاذ علي الحبيشي, بتخريج المشاركين وتسليمهم الشهادات الصادرة عن البطولة العربية للذاكرة .

ورحب الدكتور بلال أبو طالب الرئيس التنفيذي للإتحاد العربي لتنمية الموارد البشرية بالمشاركين وتمنى أن ينقلوا خبراتهم التي تعلموها في هذا البرنامج الى عملهم,وحياتهم ونقل ما تعلموه الى الطلبة والمستفيدين من هذا الربنامج المتميز.

وذكر بأن رسالة البطولة العربية للذاكرة:

1- نشر تقنيات تنمية الذاكرة: يعاني أغلب الناس من مشاكل في الذاكرة سواء في المجال الدراسي أو المهني أو في الحياة اليومية رغم وجود إستراتيجيات فعالة جدا للتغلب على مشاكل النسيان واستغلال القدرات الكبيرة لذاكرة الإنسان , لذلك فإن البطولة العربية للذاكرة جاءت لنشر هذه التقنيات و الإستراتيجيات في مجال الذاكرة لتكون متاحة لكل المهتمين وذلك من خلال تقديم دورات تدريبية فعالة ومن خلال الإصدارات المختلفة من كتب ومواد مسموعة ومرئية .

2- تنمية الشعور بالوحدة العربية: أي تكون فضاء لقاء سنوي للنخبة العربية التي تتميز بقدرات ذهنية خاصة من أجل التنافس على اللقب العربي ومن أجل توطيد التواصل العربي , ومناقشة تطوير مجالات التنافس من خلال اللقاءات التي ستقام لهذا الغرض .

3- بناء نخبة تنافس عالميا: أي البناء المستمر لنخب عربية قادرة على المنافسة في بطولة العالم للذاكرة وتشريف العرب عالميا بالفوز ببطولات العالم للذاكرة .

4- تطوير المعايير لخدمة البشرية: أي التطوير المستمر لإستراتيجيات تدريب الذاكرة وأشكال الاختبارات في البطولة بشكل يضمن الارتقاء بقدرات التذكر لدى الإنسان في كل مجالات الحياة .

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.