الأربعاء , أغسطس 17 2022 | 9:49 ص
الرئيسية / السلايدر / الأوقاف: جمعية المحافظة على القرآن لم تحسم الخلاف بين فروعها

الأوقاف: جمعية المحافظة على القرآن لم تحسم الخلاف بين فروعها

فيلادلفيا نيوز

خاطبت وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية، جمعية المحافظة على القرآن الكريم، بخصوص 19مركزا تم استكمال إجراءات ترخيصها واعتماد مدرسيها من قبل الوزارة منذ 7 أشهر ولا يوجد ما يمنع من القيام بأعمالها.

وبينت الوزارة في مخاطبتها أنه ونظرا للخلافات القائمة بين فروع الجمعية حول تبعيتها في ظل وجود أكثر من مركز في المبنى الواحد، ولم تحدد أولوياتها بهذا الخصوص، ما زالت تواجه عقبات في العمل.

وقالت الوزارة في بيان اليوم الأربعاء، إن جمعية المحافظة على القرآن الكريم لم تحسم الخلاف بين فروع الجمعية التابعة لها، حيث جرى مخاطبتها على أن يكون للمركز المشترك في المبنى الواحد مدير واحد بدلا من مديرين ويتولى الإشراف على المركز المشترك في المبنى الواحد فرع واحد بدلا من فرعين.

وأكدت الوزارة للجمعية ضرورة تحديد أولوياتها لغايات ترخيص المراكز، والتنسيب بمدير واحد ولجنة إدارية واحدة، مشيرة إلى أن جميع المراكز والبالغ عددها 19 حققت جميع الشروط بالنسبة للوزارة ولا يوجد لديها أي إشكالية من تقديم خدماتها، ولم يصدر أي قرار عن الوزارة بإيقافها أو إغلاقها، إلا أن خلافات قائمة بين فروع الجمعية حول تبعيتها لا يتفق مع المصلحة العامة التي تم الترخيص لأجلها.

والمراكز الـ19 التي أخذت الموافقة واستوفت جميع الشروط المنصوص عليها في نظام المراكز الإسلامية وتواجه تحديات بسبب خلافات داخل جمعية المحافظة على القرآن الكريم هي، مراكز (عبدالله المطوع، والبتول، والشميساني، وتيجان النور، والقادسية، والترتيل، والطبري، وطيبة، والنور المحمدي، وخديجة بنت خويلد، ونور الهدى، والاستقلال، والهدى، والنور، وعائشة أم المؤمنين، والخنساء، وخليل الرحمن، والمجد، وأم أذينة).

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.