الخميس , مارس 28 2024 | 3:16 م
الرئيسية / stop / الأمم المتحدة تحذر من كارثة إنسانية العام المقبل

الأمم المتحدة تحذر من كارثة إنسانية العام المقبل

فيلادلفيا نيوز

حذر رؤساء الهيئات التابعة للأمم المتحدة من كارثة إنسانية العام المقبل. ستكون الأكبر في تاريخ الأمم المتحدة. بحسب وكالة “رويترز”.

وقال مدير برنامج الأغذية العالمي “ديفيد بيسلي” أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة الجمعة: إن “2021 سيكون كارثياً بناء على ما نراه في هذه المرحلة”. مضيفاً أن نحو 12 دولة مهددة بالمجاعة.

وأضاف أن عام 2021 سيشهد “أكبر كارثة إنسانية منذ تأسيس منظمة الأمم المتحدة”. مشيراً إلى أن المنظمة لن تكون قادرة على تمويل كل العمليات الإنسانية. وعليها تحديد الأولويات.

من جهته، دعا المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبرييسوس. إلى تخصيص 4.3 مليار دولار فوراً للبرنامج العالمي لتوزيع اللقاحات.

وأضاف: “لا يجوز السماح بتهميش الدول الفقيرة فيما تتسابق الدول الغنية” للحصول على اللقاحات. مؤكداً أن “هذه أزمة عالمية ويجب تقاسم الحلول بشكل عادل”.

ودعا الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش ومسؤولون كبار آخرون في الأمم المتحدة. إلى أن تكون اللقاحات المضادة لفيروس كورونا متاحة للجميع. وأن تساعد الدول المتطورة الدول النامية في التعافي من آثار الوباء.

يذكر أن الأمم المتحدة، كانت قد أشارت في وقت سابق إلى أن إجراءات الإغلاق التي اتخذتها الدول لمنع انتشار فيروس كورونا. والتداعيات الاقتصادية للوباء أدت إلى زيادة عدد المحتاجين للمساعدات الإنسانية بنسبة 40%.

وتحتاج الأمم المتحدة إلى 35 مليار دولار لتمويل تقديم المساعدات لمحتاجيها حول العالم.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com