السبت , يناير 29 2022 | 9:46 ص
الرئيسية / السلايدر / الأمم المتحدة تجدد التصويت بالأغلبية على حق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره

الأمم المتحدة تجدد التصويت بالأغلبية على حق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره

فيلادلفيا نيوز

جددت الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك التصويت بأغلبية ساحقة على قرار يؤيد حق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره.

وذكرت وكالة الانباء الفلسطينية (وفا) أن القرار اعتمد بأغلبية 168 دولة صوتت لصالح القرار وعارضته أربع دول وكيان الاحتلال الاسرائيلي وامتنعت عشر دول عن التصويت.

وأوضحت بعثة فلسطين لدى الأمم المتحدة في بيان لها أن القرار يعيد التأكيد على حق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره بما في ذلك الحق في أن تكون له دولته المستقلة فلسطين كما يحث جميع الدول والوكالات المتخصصة ومؤسسات منظومة الأمم المتحدة على مواصلة دعم الشعب الفلسطيني ومساعدته لنيل حقه في تقرير المصير في أقرب وقت.

وأضاف البيان “إن القرار يؤكد كذلك على الضرورة الملحة للقيام دون تأخير بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي وتحقيق تسوية عادلة وشاملة استنادا إلى قرارات الأمم المتحدة ذات الصلة”.

وبين مندوب فلسطين الدائم لدى الأمم المتحدة رياض منصور أن هذا التصويت يدل على إجماع دولي لدعم حق تقرير المصير للشعب الفلسطيني كما يؤكد على دعم المجتمع الدولي لحقوق الشعب الفلسطيني غير القابلة للتصرف رغم إجراءات الاحتلال وضغوط الولايات المتحدة الأمريكية لإحداث تغيير في هذا الموقف الدولي المبدئي والثابت.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.