السبت , يونيو 25 2022 | 2:16 ص
الرئيسية / السلايدر / الأمطار الأخيرة تُعدل الموسم المطري

الأمطار الأخيرة تُعدل الموسم المطري

فيلادلفيا نيوز

قال مدير ادارة الارصاد الجوية رائد رافد آل خطاب، إن كميات الامطار التي هطلت خلال الفترة (09-12) اذار عدلت من الموسم المطري الحالي 2021/2022 بنسب تراوحت ما بين (1%-6%) من المعدل الموسمي المطري العام.

وقد تركزت اغلبية الهطولات المطرية في شمال ووسط المملكة، حيث شهدت محطة رصد اربد اعلى هطول مطري بلغ 28 ملم، يليها محطة رصد راس منيف- عجلون بمجموع مطري بلغ 26.3 ملم، فيما سجلت محطة رصد السلط مجموع مطري بلغ 22.1 ملم، يليها محطة حدائق الحسين بمجموع مطري بلغ 20.2 ملم، فيما كان الهطول المطري في جنوب وشرق المملكة ضعيفاً ومعدوماً في بعض الاجزاء منها.

وأضاف آل خطاب بأن آداء الموسم المطري الحالي في المملكة لا يزال دون معدلاته العامة لمثل هذا الوقت من السنة في اغلب المناطق خاصة في جنوب وشرق المملكة والتي يعتبر فيها الاداء المطري ضعيفاً حتى هذا التاريخ ، فيما تشهد المناطق الوسطى بما فيها الاغوار الوسطى واجزاء من المناطق الوسطى الشرقية اداء مطري جيد واعلى من المعدل حيث حققت كل من محطات الرصد (السلط، حدائق الحسين، الزرقاء، العقبة) معدلهم المطري العام كاملاَ قبل انتهاء الموسم المطري والذي ينتهي عادةً مع منتصف شهر ايار.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.