الأربعاء , يناير 27 2021 | 5:22 ص
الرئيسية / بلدنا اليوم / الأمانة: جولات تفتيشية وإجراءات بحق المنشآت المخالفة لأوامر الدفاع

الأمانة: جولات تفتيشية وإجراءات بحق المنشآت المخالفة لأوامر الدفاع

تواصل دائرة الرقابة الصحية والمهنية في أمانة عمان من خلال خمسة مراكز تفتيش تابعة لها، جولاتها على المنشآت التجارية والاقتصادية بمعدل يزيد عن 500 زيارة يوميا للتأكد من تطبيق أوامر الدفاع الصادرة للالتزام بالتعليمات والشروط الصحية في ظل جائحة فايروس كورونا.
ونفذت الفرق خلال الأيام الثلاثة الماضية 1592جولة، اتخذت خلالها إجراءات وصلت حد الإغلاق لـ26 منشأة و120 مخالفة لأوامر الدفاع. وأكد المدير التنفيذي للرقابة الصحية والمهنية الدكتور يسار الخيطان، أن الجولات التفتيشية تهدف إلى تطبيق أوامر الدفاع للحفاظ على سلامة وصحة المواطنين والعاملين في المنشآت التجارية والاقتصادية من خلال ضمان التباعد الجسدي والمكاني وضرورة الالتزام في ارتداء الكمامات. كما وجهت فرق مراكز الرقابة والتفتيش الصحي والمهني خلال الأيام الثلاثة الماضية 154 إنذارا، ونفذت إغلاقات لـ42 منشأة نتيجة مخالفات مهن، وتوجيه 73 مخالفة لقانون المهن والمسالخ والاشتراطات الصحية والسلامة العامة.
وشدد الخيطان على أن الالتزام بالتعليمات والشروط الصحية الصادرة بموجب أوامر الدفاع هو أولوية لعمل فرق التفتيش في ظل أزمة جائحة فايروس كورونا ، وأن فرق الأمانة ستتخذ الإجراءات اللازمة بحق المنشآت المخالفة التي تصل حد الإغلاق.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.