الأربعاء , يونيو 26 2019 | 11:16 م
الرئيسية / السلايدر / الأعيان يقر اليوم الضريبة والخلاف مع النواب مرشح لجلسة مشتركة

الأعيان يقر اليوم الضريبة والخلاف مع النواب مرشح لجلسة مشتركة

فيلادلفيا نيوز

يعقد مجلس الأعيان صباح اليوم جلسة، يناقش فيها مشروع القانون المعدل لقانون ضريبة الدخل، الذي أقره مجلس النواب الأحد الماضي.
وأوصت اللجنة المالية والاقتصادية في “الأعيان” بعدم الموافقة على عدد من المواد، التي أقرها مجلس النواب، ما يعني انه في حال أيد الاعيان اليوم توصية لجنتهم، فسيعود مشروع القانون إلى مجلس النواب حتى ينظر في تعديلات الأعيان، وإذا أصر النواب على موقفهم، وتمسكوا برأيهم بمشروع القانون وتمسك الأعيان في القراءة الثانية بموقفهم، أن يذهب الطرفان إلى جلسة مشتركة لفض الاختلاف بينهما.
واوصت اقتصادية “الأعيان” بعدم الموافقة على قرار النواب المتعلق بضريبة الأراضي والأبنية، حيث رفضت شطب المادة 11  المتعلقة بالموضوع، والعودة للقانون الأصلي الذي يعتبر ان 100 % من تلك الضريبة مقبولة كتقاص ضريبي. وأوصت اقتصادية الأعيان بان تكون 50 % من تلك الضريبة مقبولة كتقاص ضريبي، كما فرضت اقتصادية الأعيان ضريبة على أرباح الأسهم بحيث يتم إعفاء أول 10 آلاف دينار من الأرباح، وأخضعت أرباح اسهم الشركات المساهمة العامة الموزعة التي تزيد عن 10 آلاف دينار بنسبة ضريبة 10 %.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.