السبت , يناير 29 2022 | 3:39 ص
الرئيسية / stop / الأردن يدعو إلى العمل المشترك لمواجهات تحديات تواجه دول الاتحاد من أجل المتوسط

الأردن يدعو إلى العمل المشترك لمواجهات تحديات تواجه دول الاتحاد من أجل المتوسط

فيلادلفيا نيوز

قال نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، الاثنين، إن  التحديات الكثيرة التي تواجهها دول الاتحاد من أجل المتوسط هي تحديات مشتركة، و”لن نستطيع تجاوزها إلا إذا عملنا معا وعلى أساس المبادئ المشتركة التي تمثل ضرورة توفير العدالة والحياة الكريمة لجميع شعوب المنطقة”.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي في المنتدى الإقليمي السادس لدول الاتحاد من أجل المتوسط، الذي يعقد بالتزامن مع الاحتفال باليوم الدولي لمنطقة البحر الأبيض المتوسط، أن اللقاء كان هاما وشهدا حضورا غير مسبوق عكس الوعي المتزايد بترابط ضفتي المتوسط بأن الأمن شرقه هو أساس لأمن غربه”.

وأشار الصفدي إلى وجود “إدراك بأن تحقيق ما نريده من مستقبل أفضل لشعوبنا يعتمد على التعاون بيننا، والاتحاد من أجل المتوسط يوفر منبرا فاعلا للمضي في هذه الاجندة”.

“ثمة خطة وخريطة طريق حددت 5 أولويات وكلها تصب باتجاه العمل معا من أجل مواجهة التحديات المشتركة ومن أجل إقليم آمن مستقر منجز”، بحسب الوزير، مشيرا إلى أنه “جرى التأكيد على أن “المنطقة ما تزال تعاني من صراعات عديدة، وحل هذه الصراعات هو الأساس للاستفادة من الفرص الكثيرة التي توفرها منطقتنا”.

وأكد أن “السلام العادل والشامل الذي طالما شكل هدفا للأردن لم يتحقق بعد، وعدم تحقيق هذا السلام يؤثر على كل جهودنا من أجل تحقيق وبناء المستقبل الأفضل، ولا بديل عن حل الدولتين سبيلا لتحقيق هذا السلام العادل والشامل”.

 

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.