الأربعاء , مايو 18 2022 | 8:18 م
الرئيسية / السلايدر / الأردن والعراق يبحثان مواجهة ارتفاع أسعار المواد الغذائية

الأردن والعراق يبحثان مواجهة ارتفاع أسعار المواد الغذائية

فيلادلفيا نيوز

استقبل رئيس مجلس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي اليوم الأربعاء وزير الصناعة والتجارة والتموين يوسف الشمالي والذي يزور العراق حاليا والوفد المرافق له في إطار مساعي البلدين لتعزيز التعاون الثنائي في مختلف المجالات الاقتصادية.

ورحب الكاظمي بالوزير الشمالي والوفد المرافق مؤكدا على عمق الروابط التاريخية التي تجمع البلدين الشقيقين وسبل تطوير التعاون الثنائي بينهما وبما يعزز مصالح شعبي البلدين في الازدهار والاستقرار.

وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تطويرها وتعزيز التكامل والتنسيق الثنائي والإقليمي ولاسيما فيما يتعلق بالأمن الغذائي ومواجهة ارتفاع أسعار المواد الغذائية عالمياً وغيرها من التحديات الاقتصادية الراهنة في ضوء الازمات الدولية.

ونقل الشمالي لرئيس الوزراء العراقي تحيات رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة والحكومة الأردنية وحرص الأردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني على الارتقاء بمستوى التعاون الثنائي مع العراق الشقيق في كافة المجالات بما يخدم المصالح المشتركة وتعظيم الاستفادة من الفرص المتاحة والاتفاقيات الموقعة بين البلدين الشقيقين.

وحمل الكاظمي الوزير الشمالي تحياته لرئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة وتأكيداته على أهمية المضي قدما بمساعي تعزيز التعاون بين البلدين في مختلف المجالات.

من جانبه قال الشمالي خلال اللقاء الذي حضره السفير الأردني لدى العراق الدكتور منتصر العقلة أن الأردن يتطلع باهتمام الى زيادة مختلف أوجه التعاون مع العراق الشقيق وتحفيز القطاع الخاص في كلا البلدين للاستفادة من الفرص المتاحة وكذلك تحقيق التكامل في العديد من المجالات على المستوى الثلاثي الذي يضم مصر والعراق والأردن إضافة الى تعزيز التجارة البينية وإزالة الصعوبات التي تواجهها.

وأضاف أن مخرجات القمم الثلاثية التي جمعت جلالة الملك عبدالله الثاني والرئيس المصري عبدالفتاح السيسي ورئيس الوزراء العراقي الدكتور مصطفى الكاظمي أعطت حافزا لبناء شراكات اقتصادية فاعلة تخدم مصالح البلدان الثلاثة.

كما أشار الى أهمية مشاريع التعاون التي يجري العمل على تنفيذها بين البلدين بخاصة في مجالات التجارة والطاقة والاستثمار والنقل وغيرها.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.