الأحد , يناير 17 2021 | 9:22 ص
الرئيسية / السلايدر / الأردن.. ارتفاع حصيلة وفيات الأطباء بسبب كورونا إلى 8 حالات

الأردن.. ارتفاع حصيلة وفيات الأطباء بسبب كورونا إلى 8 حالات

فيلادلفيا نيوز

أكد القائم بأعمال نقيب الأطباء، د. محمد رسول الطراونة، ارتفاع حصيلة وفيات الأطباء في المملكة جراء فيروس كورونا الى 8 حتى يوم أمس.

وقال الطراونة، اليوم السبت، إن حماية الكوادر الطبية أصبحت جزءا من الواجب الوطني للتعامل مع كورونا ويتطلب المزيد من وجود مستلزمات الحماية الشخصية بحيث تكون متوفرة بشكل مستمر.

وأشار الطراونة الى ان الضغط الكبير على الاطباء والكوادر الطبية اضعف تركيزهم مهيبا بالمواطنين حماية انفسهم وحماية الاطباء كونهم خط الدفاع الاول تجاه المرض.

إنه وقال “لا حاجة للتردد على المراكز الصحية والمستشفيات اذا كانت الحالات غير طارئة حيث تشهد المراكز والمستشفيات اكتظاظا كبيرة فيما يمكن لـ 80 % الانتظار لكونها حالات غير طارئة”.

ولفت الطروانة إلى أن المشكلة التي تواجه الكوادر الطبية في القطاع الخاص هي أن التأمين الصحي الخاص لا يغطي إصابات الأطباء بالفيروس، لأن تعليمات هذا التأمين لا يغطي الأوبئة سواء للمواطنين أو للأطباء.

وأكد أن النقابة ستستخدم كافة أدوات الضغط للوصول إلى تأمين صحي يغطي الكوادر الطبية أولا باعتبارها خط الدفاع الأول، ثم المواطنين.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.