الأربعاء , أغسطس 17 2022 | 6:49 ص
الرئيسية / بلدنا اليوم / اعتماد مشروع قرار أردني حول أزمة اللجوء السوري

اعتماد مشروع قرار أردني حول أزمة اللجوء السوري

فيلادلفيا نيوز

 

اعتمد المندوبون الدائمون وكبار المسؤولين خلال اجتماعهم السبت للاعداد لاجتماع وزراء الخارجية التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة الدورة 28 مشروع قرار مقدم من المملكة الاردنية الهاشمية حول ازمة اللجوء السوري.

ويتضمن مشروع القرار تكليف مجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري وضع الية محددة لمساعدة الدول العربية المجاورة لسورية والدول العربية الاخرى المضيفة للاجئين السوريين وفق مبدا تقاسم الاعباء بما يمكنها من الاضطلاع بالاعباء المترتبة على استضافتهم من مختلف الجوانب المادية والخدمة.

ويؤكد مشروع القرار ان وجود اللاجئين السوريين على اراضي الدول المضيفة هو وضع مؤقت والعمل على تهيئة الظروف والاجواء التي تضمن عودتهم الى بلادهم في اسرع وقت ممكن من خلال عمل جماعي يعيد تاهيل هؤلاء اللاجئين للاسهام باعادة بناء بلدهم وتخطي المصاعب والعقبات التي خلفتها سنون الحرب.

ويحث مشروع القرار المجتمع الدولي وبخاصة الدول والمؤسسات المانحة على تحمل مسؤولياتها وعلى تقديم مزيد من الدعم للدول المضيفة للاجئين السوريين بما يواكب حجم الاعباء التي تضطلع بها تلك الدول.(بترا)

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.