الرئيسية / جامعات / اعتصام العشرات من موظفي اليرموك

اعتصام العشرات من موظفي اليرموك

فيلادلفيا نيوز

 

اعتصم  الأحد العشرات من العاملين بوظائف إدارية وفنية وخدمية ممن جرى تحويلهم للراتب المقطوع بدلا من المياومة في جامعة اليرموك قبل سنوات، وذلك للمطالبة بحقوقهم المتمثلة باحتساب سنوات المياومة ضمن فترة عملهم بالجامعة.

وبحسب عدد من المعتصمين تحدثوا لوكالة الانباء الاردنية (بترا) فإن عددهم يتجاوز الــ 200 موظف تولت الجامعة على مدار سنوات تثبيتهم بالراتب المقطوع بعد أن طلبت منهم الاستقالة من نظام المياومة، لكنها لم تحتسب خدماتهم السابقة مما يعني خسارتهم لمبالغ مالية عند انتهاء الخدمة.

واوضحوا أن بعضهم ممن انتهت خدمته وأحيل للتقاعد لجأ للمحاكم لاحتساب هذه الخدمة وحصل على أحكام قضائية كانت في صفه ما يتطلب أن تنظر إدارة الجامعة لمطلبهم بعين الاعتبار وان تطوي ملف هذه القضية لا سيما وان قيمة المبالغ المترتبة تدفع عند التقاعد وتشمل من يتقاعد فقط.

من جانبه اوضح نائب رئيس الجامعة لشؤون المراكز وضبط الجودة الدكتور يوسف أبو العدوس أنه التقى المعتصمين واستمع الى مطالبهم موضحا أن قضيتهم على جدول أعمال مجلس أمناء الجامعة للنظر فيها.

وقال أن رئيس الجامعة وعد بتدارس قضيتهم الاسبوع الماضي الا أن تأجيلها حالة طبيعية كونها بند ضمن سلسلة بنود تبحث على جدول اعمال المجلس، لافتا الى أن ظروف سفر رئيس الجامعة حالت دون متابعة هذه القضية، وسيصار الى تدارسها واتخاذ قرار مناسب بشأنها.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.