الأحد , يوليو 3 2022 | 2:55 ص
الرئيسية / السلايدر / اسرة الاسير البرغوثي تطالب الخارجية بمتابعة حالته

اسرة الاسير البرغوثي تطالب الخارجية بمتابعة حالته

فيلادلفيا نيوز

قال شقيق الأسير الأردني في سجون الاحتلال عبد الله البرغوثي، إن شقيقه مارس حقه الشرعي في التعبير عن رفضه لممارسات مصلحة السجون التابعة للاحتلال، من خلال الإضراب المفتوح عن الطعام.

وأضاف رائف البرغوثي عبر رؤيا ، أن التواصل مع شقيقه صعب جدا بما انه في العزل الانفرادي ، حتى التواصل مع المحامين صعب جدا، والاخبار تصلنا غالبا عن طريق اهل الاسرى الآخرين، مطالبا وزارة الخارجية الأردنية بمتابعة أوضاع الأسير البرغوثي.

كما طالب الخارجية بتلبية احتياجات الاسرى الأردنيين جميعهم وليس شقيقه ، مشيرا الى ان ابرز هذه المطالب تأمين زيارات دورية للأطباء ، وتوفير احتياجاتهم من ادوية وملابس وكتب وغيرها.

ولفت إلى أن شقيقه يتناول مجموعة من الأدوية الخاصة بمرض الكلى، ويعاني من بعض الأمراض بسبب العزل الانفرادي والإضراب المفتوح عن الطعام سابقا بسبب منعه من الزيارات ، حيث لم تستطع اسرته زيارته منذ اسره قبل 20 سنة.

ويواصل الأسير الأردني عبدالله البرغوثي إضرابه عن الطعام لليوم التاسع رفضا لعزله المتواصل منذ 31 أيار/مايو.

وكانت إدارة سجون الاحتلال قد صعدت من سياسة العزل الانفرادي منذ شهر أيلول العام الماضي بعد عملية نفق الحرية، حيث بلغ عدد الأسرى المعزولين 29 أسيراً حتى نهاية شهر أيار 2022.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.