الثلاثاء , أكتوبر 4 2022 | 4:24 ص
الرئيسية / السلايدر / استئناف إعطاء لقاح كورونا لطلبة المدارس والكوادر التعليمية والإدارية

استئناف إعطاء لقاح كورونا لطلبة المدارس والكوادر التعليمية والإدارية

فيلادلفيا نيوز

يُستأنف الأحد، إعطاء الجرعة الأولى من اللقاح الواقي من فيروس كورونا للراغبين من طلبة المدارس في مديريات التربية المعتمدة.

وقال المركز الوطني لإدارة الأزمات في بيان صحفي السبت، أنه سيتم إعطاء الجرعة الثالثة من اللقاح للكادر الإداري والتعليمي منذ صباح الأحد.
الأمينة العامة لوزارة التربية والتعليم للشؤون الإدارية والمالية نجوى قبيلات، أوضحت لـ”المملكة” أن حملة إعطاء اللقاح للراغبين في تلقيه داخل المدارس توقفت بسبب فترة الامتحانات.
وقالت إنه يمكن للطلبة الراغبين في تلقي الجرعة الثانية من لقاح كورونا والذين مضى عليهم أكثر من 21 يوما، أخذه أيضا الأحد.
ولفتت النظر إلى أن الطلبة الراغبين بتلقي الجرعة الأولى عليهم إحضار موافقة خطية من ولي الأمر.
وكشفت أن عدد الطلبة الذين تلقوا الجرعة الاولى بلغ 136855 طالبا وطالبة منهم من تلقى خلال حملة المدارس ومنهم من تلقى من خلال مراكز الصحة المعتمدة.
وأشارت إلى أن عدد الطلبة الذين تلقوا الجرعتين 102635 طالب وطالبة، فيما بينت أن نسبة متلقي اللقاح بين المعلمين والهيئة الإدارية بلغ 96%.
“ستبدأ الحملة داخل المدارس في 2 شباط/فبراير المقبل، على ضوء أعداد الطلبة الراغبين بأخذ اللقاح (…) لدينا قائمة بنحو 42 ألف طالب وطالبة من مختلف المدارس (…) وستنظم الحملات حسب تجمع العدد الأكبر من الطلبة الذين حصلوا على موافقات من أولياء الأمور”، وفق الأمينة العامة للوزارة.
وعن التعليم في الفصل المقبل، أوضحت أن الفصل الدراسي الثاني مخصص له حتى الآن تعليم وجاهيا، لكنها أضافت أن الأمر مرتبط بتطور انتشار المتحور أوميكرون.
وتابعت “نحن لا نتخذ قرار بمعزل عن الحكومة”.
وبين المركز الوطني لإدارة الأزمات أن موعد إعطاء اللقاح سيكون وفق الجدول.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.