الأربعاء , نوفمبر 13 2019 | 9:53 ص
الرئيسية / stop / ارتفاع كبير على درجات الحرارة وتحذير من اشعة الشمس الاربعاء

ارتفاع كبير على درجات الحرارة وتحذير من اشعة الشمس الاربعاء

فيلادلفيا نيوز

يتوقع أن تتأثر المملكة يوم الأربعاء بكتلة هوائية حارة قادمة عبر الأراضي المصرية، يستمر تأثيرها ليوم واحد فقط، لذا يتحول الطقس إلى حار في أغلب مناطق المملكة وشديد الحرارة في مناطق الأغوار والبحر الميت وخليج العقبة والمناطق الصحراوية.

تتزامن الأجواء الحارة مع هبوب رياح غربية نشطة مع هبات قوية أحياناً خلال فترة الظهيرة ولغاية المساء، حيث تزداد نسبة الغبار في الأجواء خاصة في المناطق الصحراوية جنوب وشرق المملكة.

ومن المتوقع أن تصل الحرارة إلى ما يقارب °37 مئوية في أجزاء من العاصمة  عمّان والعديد من المدن الأردنية في حين تصل إلى ما يزيد عن °45 درجة مئوية في مناطق الأغوار وخاصة منطقة الأغوار الجنوبية.

ينصح يوم غد الأربعاء بالابتعاد عن التعرض المباشر والطويل لأشعة الشمس والعمل وبذل المجهود في الخارج خاصة خلال الفترة ما بين الساعة العاشرة صباحاً وحتى الساعة الخامسة مساءً.

كما يجب الانتباه من مدى تدني الرؤية الافقية على الطرقات الخارجية والصحراوية خلال فترة العصر والمساء بسبب نشاط الرياح المثيرة للغبار.

ويتوقع أن تنخفض درجات الحرارة اعتباراً من يوم الخميس لتعود الأجواء صيفية اعتيادية نهاراً ولطيفة ليلاً. طقس العرب

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.