الثلاثاء , أغسطس 16 2022 | 12:17 م
الرئيسية / بلدنا اليوم / ارتفاع عدد قتلى تفجير الركبان لـ 11

ارتفاع عدد قتلى تفجير الركبان لـ 11

فيلادلفيا نيوز

 

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان ان عدد القتلى الذين قضوا رجاء التفجير الذي شهده مخيم الركبان للنازحين عند الحدود السورية – الأردنية ظهر الاحد ارتفع الى 11 على الأقل .
وقال المرصد ان من بين القتلى رجل وزوجته واثنين من أطفالهما ، و4 من مقاتلي جيش العشائر .
واشار المرصد الى عدد الضحايا مرشح للارتفاع لوجود عدد من الجرحى بحالات خطرة.
من جهته قال موقع سمارت إن سيارة مفخخة، من نوع انتر بيضاء اللون، مركونة منذ يومين في القطاع الغربي من السوق الشعبي محملة بطرود من البطانيات، انفجرت عن طريق التحكم عن بعد .
وقالت الوكالة نقلا عن احد الناشطين في المخيم ان الانفجار أدى لمقتل 8 مدنيين على الاقل ، بينهم طفلان وامرأة، وجرح 50 آخرين بينهم 14 حالة حرجة أسعفوا إلى الجانب الاردني من مخيم الركبان ، فيما عولجت الإصابات الطفيفة في النقطة الطبية بالمخيم.
واتهم الناطق باسم “أحرار الجنوب” وجيش “العشائر”، عدنان منصور الملحان، تنظيم داعش بضلوعه في تفجير السيارة.
وكان الجيش الاردني اصدر السبت ، بيانا قال فيه ان الانفجار أدى الانفجار إلى إصابة عدد غير معروف, واسعف 14 مصاباً من الانفجار الذي الى المركز الطبي داخل المنطقة الفاصلة بين الحد الأردني والسوري لتقديم العلاج اللازم لهم .
واشار المصدر الى انه لن يحول أي مصاب الى أي مستشفى أردني الا أذا قرر الاطباء أن الحالة تستدعي مداخلات طبية عاجلة اكبر من امكانيات المركز الطبي وهذا يقرره الاطباء في المركز .
طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.