الجمعة , مارس 29 2024 | 4:13 م
الرئيسية / السلايدر / ارتفاع عدد حالات الاشتباه بالتسمم بالمياه في جرش إلى 30

ارتفاع عدد حالات الاشتباه بالتسمم بالمياه في جرش إلى 30

فيلادلفيا نيوز

ارتفع عدد حالات الاشتباه بالتسمم بالمياه في جرش إلى 30 حالة، وفق مدير مستشفى جرش صادق العتوم، ليل الاثنين-الثلاثاء، وذلك بعد أن أمرت وزارة الصحة بإغلاق محطة تحلية مياه في المحافظة احترازيا.

وقال العتوم لـ “المملكة”، “ارتفع حالات الاشتباه بالتسمم في المحافظة إلى 30 حالة. تم إدخال 4 حالات لمستشفى جرش و5 حالات لمستشفى الأميرة هيا العسكري”، مؤكدا أن “جميعهم في صحة جيدة “.

وقام مستشفى جرش بـ “تجهيز قسم بسعة 11 سريرا للتعامل مع حالة التسمم … استعدادا لأي حالات يتطلب إدخالها للمستشفى”، على ما ذكر العتوم.

“نعمل على التوسع في الاستقصاء والتتبع داخل محافظة (جرش) وتطبيق للبرتوكول الصحي وأخذ العينات العشوائية داخل المحافظة”، وفق العتوم.

والاثنين، وجهت وزارة الصحة، بإغلاق محطة تحلية مياه في محافظة جرش احترازيا. وتم اشتباه في بادئ الأمر بتسمم 17 شخصا من عائلتين في منطقة جبه في جرش بحسب مراسل “المملكة”.

وقال مراسل “المملكة”، نقلا عن مدير مديرية الأمراض السارية في وزارة الصحة علي الزيتاوي في وقت سابق، إنّ “17 شخصا راجعوا مستشفى جرش الحكومي يعانون من ألم في المعدة وارتفاع درجات الحرارة وقيء وإسهال، أغلبهم من الأطفال”.

و”شكلت وزارة الصحة، فريقا طبيا لفحص خزانات مياه في منطقة جبه، وأخذ عينات منها”، وفقا للزيتاوي.

وقال لـ “المملكة”، إنّ “9 أشخاص ما زالوا يتلقون العلاج 4 في مستشفى جرش الحكومي، و5 أشخاص في مستشفى هيا العسكري في محافظة عجلون، وغادر الباقي بعد تلقي العلاج”.

وأشار إلى أن جميع الأشخاص عليهم أعراض مشابه لأعراض التسمم، بعد إجراء الفحص السريري لهم في مستشفى جرش، لافتا النظر إلى أن جميع الأشخاص حالتهم العامة جيدة.

ورجح، أن “الحالات تعرضت لأعراض مشابه لأعراض التسمم بسبب مياه الشرب من إحدى محطات التحلية في المحافظة، حيث إنّ السبب مشترك لجميع الأشخاص الذين راجعوا المستشفى”.

وبين الزيتاوي، أن “كوادر وزارة الصحة أخذت عينات من محطة تحلية المياه لإجراء الفحص في المختبرات للتأكد من سلامتها وصلاحيتها للاستخدام”.

المملكة

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com