الإثنين , مايو 23 2022 | 6:05 ص
الرئيسية / stop / ارتفاع الطلب على المحروقات خلال المنخفض الجوي

ارتفاع الطلب على المحروقات خلال المنخفض الجوي

فيلادلفيا نيوز

قال نقيب أصحاب محطات المحروقات، المهندس نهار سعيدات، اليوم الأربعاء، إن الطلب على مادة الغاز ارتفع إلى 200 ألف اسطوانة يومياً خلال المنخفض الجوي، مقارنة مع 150 ألف اسطوانة يومياً، قبل تأثر المملكة بالمنخفض.
وتوقع السعيدات استمرار الارتفاع على الطلب ليصل إلى نحو 220 ألف اسطوانة خلال اليوم الأربعاء.
وبحسب بيانات شركة مصفاة البترول الأردنية، فإنه من المتوقع أن يصل عدد أسطوانات الغاز المطلوب تعبئتها اليوم الأربعاء نحو 220 ألف أسطوانة، مشيرة إلى أن عدد الاسطوانات المعبأة يوم أمس الثلاثاء بلغت 172971 أسطوانة ويوم الاثنين بلغت 182165 أسطوانة.
وبخصوص الطلب على مادتي الديزل والكاز، قال المهندس السعيدات إن الطلب على مادة الديزل، بقي ضمن المعدلات اليومية في فترة الشتاء، بينما شهدت مادة الكاز ارتفاعًا في الطلب بنسبة 30 بالمئة من معدلها اليومي لفترة الشتاء.

وأوضح أن مخزون المملكة من المحروقات يكفي لعدة أشهر، وأن المحطات قادرة على تلبية احتياجات الأردنيين خلال المنخفض الجوي، مشيرًا إلى أنه تم تأمين المحطات والمستودعات في المحافظات المتوقع أن تسجل تراكماً للثلوج أو إغلاقات، بكميات كافية لتجنب أي نقص في الطلب.
وأكد السعيدات أن حملات الرقابة على المحطات مستمرة بالتنسيق مع هيئة الطاقة ومؤسسة المواصفات والمقاييس، مشيراً إلى أنه لم تسجل أي شكوى حتى الآن، تتعلق بالأسعار أو بجودة المحروقات وطرق توزيعها.
–(بترا)

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.