الرئيسية / السلايدر / ادانة عربية لهجوم الفحيص الارهابي

ادانة عربية لهجوم الفحيص الارهابي

فيلادلفيا نيوز

اعربت عدد من الدول العربية عن ادانتها للهجوم الإرهابي الذي استهدف دورية تابعة لقوات الدرك يوم الامس، اسفر عن استشهاد دركي واصابة اخرين.

ففي السعودية، عبر مصدر مسؤول بوزارة الخارجية عن إدانة المملكة واستنكارها الشديدين لتفجير دورية مشتركة لقوات الدرك والأمن العام في منطقة الفحيص غرب العاصمة عمّان، وأسفر عن مقتل رجل أمن وإصابة ستة آخرين.

وأكد المصدر تضامن المملكة العربية السعودية ووقوفها إلى جانب الاردن ضد الإرهاب والتطرف، مقدما العزاء والمواساة لذوي الضحية وللحكومة والشعب الأردني، مع التمنيات للجرحى بالشفاء العاجل.

وفي الكويت اعرب مصدر مسؤول في وزارة الخارجیة یوم السبت عن إدانة بلاده واستنكارھا الشدیدین للتفجیر الذي تعرضت له دوریة مشتركة لقوات الدرك والأمن العام بمنطقة الفحیص في الأردن امس.

واكد المصدر في تصریح صحفي بحسب وكالة الأنباء الكويتية وقوف دولة الكویت إلى جانب الأردن وتأییدھا في كل ما تتخذه من اجراءات للحفاظ على أمنھا وصیانة واستقرارھا مشددا على موقف دولة الكویت المبدئي والثابت المناھض للعنف والارھاب بكافة اشكاله.

واختتم المصدر تصریحه بالاعراب عن خالص التعازي وصادق المواساة لذوي الضحية وتمناته للمصابین بالشفاء العاجل.

من جهة اخرى بثت وكالة الانباء القطرية على حسابها بموقع تويتر تغريدة تعرب فيها عن إدانة دولة قطر واستنكارها الشديدين لحادثة الانفجار التي استهدفت أمس الجمعة دورية مشتركة لقوات الدرك والأمن العام في منطقة الفحيص في الأردن.

وفي البحرين فقد ادانة وزارة الخارجية وبشدة التفجير الإرهابي الذي استهدف دورية مشتركة لقوات الدرك والأمن العام في منطقة الفحيص بالاردن، وأسفر عن استشهاد رجل أمن وإصابة آخرين، معربة عن بالغ التعازي والمواساة إلى ذوي الشهيد وتمنياتها بالشفاء العاجل للمصابين جراء هذا العمل الارهابي الآثم.

واكدت الوزارة وقوف مملكة البحرين التام مع الاردن في جهودها الحثيثة لمكافحة العنف والارهاب وتأييدها لكل ما تتخذه من إجراءات وتدابير لاستتباب الأمن والاستقرار، مجددة موقف مملكة البحرين الثابت الذي ينبذ بشدة كافة أشكال العنف والتطرف والإرهاب ومهما كانت دوافعه ومسبباته، والداعي إلى ضرورة تعزيز التعاون الدولي لمواجهة الإرهاب وتجفيف منابع تمويله.

وادانت مصر الهجوم الإرهابي الذي تعرضت له إحدى الدوريات المشتركة لقوات من الدرك والأمن العام في منطقة الفحيص بعبوة ناسفة.

وأعربت الخارجية المصرية، في بيان لها، اليوم السبت، عن خالص التعازي للحكومة وأسرة الشهيد، متمنية سرعة الشفاء للمصابين، مؤكدة وقوفها حكومةً وشعباً مع الاردن في مواجهة الإرهاب.

وشدد بيان الخارجية المصرية على أن تلك الأعمال الإرهابية لن تثني مصر والأردن عن الوقوف في مواجهة الإرهاب.

ونوه البيان بالرؤية المصرية القائمة على ضرورة اتخاذ خطوات جادة نحو وقف تمويل الجماعات الإرهابية، وتوفير التدريب والتمويل والملاذ الآمن لها.

كما أدانت دولة الإمارات العربية المتحدة بشدة التفجير الإرهابي الذي استهدف دورية مشتركة لقوات الدرك و الأمن العام بمنطقة الفحيص غرب العاصمة عمان.

وأكدت وزارة الخارجية و التعاون الدولي في بيان لها وقوف الإمارات إلى جانب الأردن في مواجهة كل ما يطال أمنها و إستقرارها وفي الإجراءات التي تتخذها ضد التطرف والعنف والإرهاب.

وشددت على موقف الإمارات المبدئي و الثابت الرافض للإرهاب بأشكاله وصوره كافة و أيا كان مصدره و منطلقاته، داعية إلى تكاتف المجتمع الدولي لمواجهة الإرهاب واجتثاثه من جذوره.

و أعربت الوزارة عن خالص تعازي دولة الإمارات وصادق مواساتها لأسرة الشهيد و لحكومة وشعب الأردن متمنية الشفاء العاجل للجرحى في هذا العمل الإرهابي الآثم .

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.