الأربعاء , أغسطس 17 2022 | 12:48 م
الرئيسية / stop / اختتام مناورات عبدالله 8 بين الأردن والسعودية

اختتام مناورات عبدالله 8 بين الأردن والسعودية

فيلادلفيا نيوز

أعلنت وزارة الدفاع السعودية، عن اختتام مناورات التمرين البحري الثنائي المختلط «عبدالله 8»، بين مجموعة الأمن البحرية الخاصة بالأسطول الغربي، وقوات العمليات الخاصة الأردنية.

وانطلقت يوم الأحد الماضي 24 تموز / يوليو الجاري، مناورات التمرين البحري الثنائي المختلط «عبدالله 8» الذي تنفّذه القوات البحرية الملكية السعودية، بمشاركة مجموعة الأمن البحرية الخاصة في الأسطول الغربي والقوات الخاصة الأردنية.

وأوضحت وزارة الدفاع في بيان لها، أن التمرين يهدف إلى تحسين وتطوير قدرة الوحدات المشاركة على الاستجابة السريعة للتصدي للأعمال الإرهابية، وتبادل الخبرات في مجال مكافحة الإرهاب، والتعامل ضد المتفجرات والذخائر العمياء.

كما يهدف التمرين إلى رفع الكفاءة والجاهزية القتالية، وتوحيد المفاهيم العملياتية بين الجانبين في مراحل الإعداد والتخطيط والتنفيذ.

وأكد قائد الأسطول الغربي اللواء البحري، الركن يحيى بن محمد العسيري، أن التمرين يعد امتدادًا للتمارين المشتركة بين البلدين، وهو عبارة عن تمرينين ينطلقان بالتزامن مع بعضهما في المملكة العربية السعودية وفي المملكة الأردنية الهاشمية، ويتضمن العديد من الفعاليات.

وأشار العسيري إلى أن التمرين يستهدف تعزيز وتوطيد العلاقات بين البلدين الشقيقين في مجال التدريب العسكري المختلط، والمساهمة في تطوير ورفع الجاهزية القتالية لوحدات الأمن البحرية الملكية السعودية والعمليات الخاصة الأردنية.

وأوضح قائد الأسطول الغربي، أن الجانبين سينفذان العديد من المناورات والفرضيات العسكرية بالذخيرة الحية.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.