الإثنين , مايو 23 2022 | 6:24 ص
الرئيسية / stop / اختتام امتحانات تكميلية “التوجيهي”

اختتام امتحانات تكميلية “التوجيهي”

فيلادلفيا نيوز

اختتمت، السبت، امتحانات شهادة الدراسة الثانوية العامة لعام 2021 “الامتحان التكميلي”، والتي انطلقت أولى جلساتها في الثلاثين من شهر كانون الأول/ديسمبر الماضي، بمشاركة نحو 95 ألف مشترك ومشتركة.

وتابع أمين عام الوزارة للشؤون التعليمية نواف العجارمة، سير الامتحان في يومه الأخير؛ خلال زيارة قام بها لغرفة العمليات في إدارة الامتحانات والاختبارات، واطمأن كذلك إلى الدقة في إنجاز أعمال التصحيح الإلكتروني والمراجعة والمطابقة، كما اطلع أيضا على الخط الزمني لعمليات إدارة الامتحانات من بدء العمل وحتى وقت إعلان النتائج.

من جانبها، تفقدت الأمين العام للشؤون الإدارية والمالية نجوى قبيلات عددا من قاعات الامتحان في لواء سحاب، معربة عن ارتياحها للالتزام الكبير بإجراءات البروتوكول الصحي.

وجرت الامتحانات، في ظل إجراءات وقائية واحترازية اتخذتها وزارة التربية والتعليم بموجب بروتوكول صحي، جرى التوافق عليه مع وزارة الصحة وبما ينسجم مع الجهود الوطنية المبذولة لمكافحة فيروس كورونا ويحافظ على سلامة الطلبة والكوادر المشرفة على الامتحان.

وكانت الوزارة قد شكلت غرفتي عمليات في مركز الوزارة وإدارة الامتحانات لمتابعة سير الامتحان ومجرياته واستقبال الملاحظات والاستفسارات من الطلبة والمجتمع المحلي، حيث عممت أرقام هواتفها على مديري التربية والتعليم ومديري الإدارات وأعلنتها في وسائل الإعلام المختلفة.

وكان قد تقدم للامتحان اليوم 17932 مشتركا ومشتركة في مباحث علوم الأرض والبيئة، واللغة العربية (تخصص) الورقة الثانية، وبرمجة الحاسوب، وإحصاء، والتشريح ووظائف الأعضاء، للفروع الأكاديمية، والعلوم الصناعية الخاصة / الورقة الثانية، والإنتاج الحيواني، وإنتاج الطعام وخدمته / الورقة الثانية، والرسم والتصميم للفروع المهنية.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.