الأربعاء , يوليو 17 2019 | 8:21 م
الرئيسية / السلايدر / اجواء باردة وغائمة اليوم وغدا

اجواء باردة وغائمة اليوم وغدا

فيلادلفيا نيوز

يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة اليوم نتيجة تعمق الكتلة الهوائية الباردة المصاحبة للمنخفض الجوي، وتسود أجواء باردة وغائمة وماطرة بين الحين والآخر في معظم مناطق المملكة بما فيها مدينة العقبة، وتكون غزيرة على فترات ويصحبها الرعد وتساقط البرد في بعض المناطق، مما يؤدي إلى تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة وارتفاع منسوب المياه في أماكن تجميع المطر.

وبحسب تقرير دائرة الارصاد الجوية، سيكون هناك فرصة لسقوط زخات خفيفة من الثلج فوق قمم الجبال العالية الجنوبية، وتكون الرياح غربية نشطة السرعة، تثير الغبار أحياناً في المناطق الصحراوية التي لن تشهد تساقطاً للأمطار.

وتبقى الأجواء غدا باردة وغائمة مع استمرار تساقط الأمطار بين الحين والآخر في شمال ووسط المملكة وأجزاء من المناطق الجنوبية والشرقية، حيث تكون الهطولات غزيرة أحياناً ويصحبها الرعد وتساقط البرد في بعض المناطق، مما يؤدي إلى تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة، وتكون الرياح غربية نشطة السرعة، ومع ساعات الليل تضعف شدة الهطول تدريجياً وتخف سرعة الرياح لتصبح معتدلة السرعة.

وترتفع درجات الحرارة قليلاً يوم الثلاثاء، مع استمرار الأجواء غائمة جزئياً بوجه عام وباردة في أغلب المناطق ولطيفة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، وتسقط في ساعات الصباح زخات خفيفة إلى متوسطة من المطر في شمال ووسط المملكة وأجزاء من المناطق الجنوبية، وتكون الرياح غربية معتدلة السرعة، ويتوقع في ساعات الليل تشكل الضباب خاصة فوق المرتفعات الجبلية.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في عمان اليوم، ما بين 11 – 5 درجات مئوية، والمناطق الشمالية 12 – 5، والمناطق الجنوبية 9 – 3، فيما تصل العظمى في مدينة العقبة إلى 23 والصغرى 15 درجة مئوية.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.