الأحد , سبتمبر 22 2019 | 3:08 م
الرئيسية / stop / اجتماع نيابي حكومي لإيجاد حلول وبرامج تخفف الأعباء الاقتصادية

اجتماع نيابي حكومي لإيجاد حلول وبرامج تخفف الأعباء الاقتصادية

فيلادلفيا نيوز

كشف مصدر نيابي عن اجتماع نيابي حكومي عقد امس جمع رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز ورئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة بحضور عدد من النواب والوزراء.

وبحسب المصدر أكد الطراونة أهمية إيجاد ترجمة للتوجيهات الملكية السامية بإيجاد حلول وبرامج تخفف الأعباء الاقتصادية عن المواطنين، وتحقيق شراكة فاعلة بين القطاعين العام والخاص، مشددا على أن جهود جلالة الملك في وضع المملكة على خارطة الاستثمار الدولي تتطلب خطوات حكومية فاعلة في استقطاب الاستثمارات.

ووفق المصدر انتقد الطراونة ضعف الخطط الحكومية في الشراكة مع القطاع الخاص.

وأضاف المصدر أن رئيس الوزراء طلب من الوزراء الحضور العمل على وضع خطط سريعة كل في قطاعه للنهوض به، على النحو الذي يلبي آمال وطموحات المواطنين، وأن يتم التنسيق مع القطاع الخاص للوقوف على مطالبه قبيل انطلاق الملتقى الاقتصادي البرلماني الأردني الذي سيعقد في شهر أيلول المقبل.
ويأتي اللقاء وفق المصدر بدعوة من لجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية، حيث حضر رئيسها الدكتور خير ابو صعيليك الاجتماع وعدد من أعضاء اللجنة ورئيس اللجنة المالية خالد البكار ورئيس لجنة النقل خالد ابو حسان.

وعن الجانب الحكومي حضر اللقاء نائب رئيس الوزراء وزير الدولة رجائي المعشر، ووزراء الداخلية سلامة حماد والدولة لشؤون الإعلام جمانة غنيمات والمالية عز الدين كناكرية والتخطيط محمد العسعس والنقل أنمار الخصاونة والصناعة والتجارة طارق الحموري والزراعة إبراهيم الشحاحدة والعمل نضال البطاينة والاقتصاد الرقمي مثنى غرايبة، والسياحة مجد شويكة.
كما حضر اللقاء محافظ البنك المركزي زياد فريز وأمين عمان يوسف الشوربة ورئيس هيئة الاستثمار خالد الوزني ومدير عام ضريبة الدخل حسام ابو علي ومدير عام الجمارك عبد المجيد الرحامنة ومدير الغذاء والدواء هايل عبيدات، ورؤساء غرف تجارية وصناعية ومختصون في المجال الاقتصادي والاستثماري وممثلون عن القطاع الخاص.

من جهة ثانية ، أكدت الحكومة أن الإجتماع الإقتصادي الذي عقد أمس برئاسة رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزّاز أخذ طابعا حكوميا نيابيا، ولا صحة لما أشيع بأنه اجتماع تقييمي لأداء الطاقم الوزاري الاقتصادي، وطبيعة عملهم، نافية جملة وتفصيلا هذا الطرح.
وبحسب مصدر رسمي فقد عقد لقاء في فندق الإنتركونتننتال مساء أمس ترأسه رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزّاز ضم رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونه، وعددا من النواب وممثلين عن الجهات الاقتصادية والاستثمارية في المملكة.
وجاء اللقاء الذي استمر لساعات طويلة مساء أمس تمهيداً للملتقى الاقتصادي البرلماني الأردني الذي سيعقد في شهر أيلول المقبل، حيث تم التباحث بشأن مضامينه وأبرز ما سيتناوله والفرص الإستثمارية التي سيوفرها.
وحضر اللقاء رؤساء لجان الاقتصاد والاستثمار النيابية خير أبو صعيليك، والمالية النيابية خالد البكار، والنقل النيابية خالد أبو حسان، وعضو لجنتي الاقتصاد والاستثمار والمالية رجا الصرايرة، فيما حضر رؤساء غرف تجارية وصناعية ومختصون في المجال الاقتصادي والاستثماري وممثلون عن القطاع الخاص، ومحافظ البنك المركزي وممثلون عن هيئة الاستثمار والمديرية العامة للجمارك، ومحافظ العاصمة. (الدستور)

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.