الجمعة , مارس 29 2024 | 10:44 ص
الرئيسية / stop / اجتماع للجنة الشراكة الصناعية التكاملية الأردنية الإماراتية المصرية

اجتماع للجنة الشراكة الصناعية التكاملية الأردنية الإماراتية المصرية

فيلادلفيا نيوز

تعقد اللجنة العليا للشراكة الصناعية التكاملية بين كل من الأردن والإمارات ومصر اجتماعها الأول في القاهرة اليوم الاثنين.

وستعقد اللجنة برئاسة وزراء الصناعة والتجارة في البلدان الثلاث: وزير الصناعة والتجارة والتموين يوسف الشمالي ووزير الصناعات المتقدمة في دولة الإمارات الدكتور سلطان الجابر ووزيرة الصناعة والتجارة في جمهورية مصر نيفين جامع وعلى أجندتها العديد من الموضوعات اللازمة لتنفيذ الشراكة في كافة مجالاتها.

وتستهدف الشراكة تعزيز الأمن الغذائي والدوائي المشترك والتعاون في مجالات الصناعة والاستثمار والزراعة والأسمدة والمنسوجات والمعادن والبتروكيماويات والبلاستيك.

وقال الشمالي إنه سيتم متابعة الإجراءات التي تمت حتى الآن منذ اطلاق الشراكة والاجتماع الافتراضي الذي عقده وزراء الصناعة في البلدان الثلاث والذي تم خلاله حوكمة الشراكة وتشكيل اللجنة العليا لها وكذلك مناقشة عددا من الموضوعات الخاصة بتنفيذ المبادرة وتسريع العمل للفترة المقبلة.

وأَضاف أن الشراكة جاءت انعكاساً لمتانة العلاقات الثنائية بين البلدان الشقيقة الثلاث ومساعي قيادتها الدؤوبة لتعزيز التعاون في مختلف المجالات بخاصة الاقتصادية مشيرا الى أن المرحلة المقبلة ستشهد خطوات عملية وعلى أرض الواقع لتنفيذ محاور الشراكة بما يساهم في تحقيق تنمية اقتصادية مستدامة في مختلف المجالات.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com