الخميس , نوفمبر 21 2019 | 12:15 ص
الرئيسية / السلايدر / اتفاق على تخفيض قيمة الالتزام المالي لأطباء الاقامة في الصحة

اتفاق على تخفيض قيمة الالتزام المالي لأطباء الاقامة في الصحة

فيلادلفيا نيوز

اتفق وزير الصحة غازي الزبن ورؤساء  النقابات الصحية على تخفيض قيمة الالتزام المالي لأطباء الاقامة الذين سيلتحقون خلال الدورة الأولى للعام الحالي لتصبح 7500 دينار بدلاً من 10 آلاف دينار عن كل سنة التزام.

كما تم الاتفاق على اعفاء الطبيب المقيم في حال انسحابه من البرنامج أو فصله خلال السنة الأولى أو الثانية من رسوم الالتزام في حال استمر بالعمل في ملاك الوزارة كطبيب عام ضعف مدة التدريب.

وقال الاتفاق إنه في حال قبول ومباشرة الطبيب مرة أخرى في برامج الاقامة بعد الانسحاب أو الفصل يعتبر عقد الكفالة القديم لاغياً ويطبق عليه عقد الكفالة الجديد الخاص بالأطباء المقيمين.

وسمح الاتفاق الموقع من قبل الوزير الزبن ونقيب الأطباء علي العبوس ونقيب أطباء الأسنان ابراهيم الطراونة ونقيب الصيادلة زيد الكيلاني ونقيب الممرضين الدكتور خالد الربابعة، للأطباء المقبولين في دورة كانون الثاني 2019 الراغبين بتأجيل الالتحاق بدورة تموز 2019 التقدم بطلب في الوزارة بعد توقيع العقد أو الكفالة الخاصة بالبرنامج، كما منح الأطباء الذين لم يقوموا بتوقيع العقد فرصة الالتحاق بالدورة الأولة والمباشرة في برنامج الاقامة الجديد إلى يوم الخميس المقبل.

وقال العبوس ان وزارة الصحة ونقابة الاطباء توافقتا على رفع حوافز الاطباء لتصل الى 30 بالمائة للدورة الاولى التي ستصرف بنيسان المقبل، ورفعها الى 70 بالمائة للدورة الثانية التي ستصرف بتموز المقبل.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.