الرئيسية / جامعات / اتفاقية تعاون بين الجامعتين الأردنية والعلوم والتكنولوجيا

اتفاقية تعاون بين الجامعتين الأردنية والعلوم والتكنولوجيا

فيلادلفيا نيوز

 

أبرمت الجامعتان “الأردنية” والعلوم والتكنولوجيا” الخميس، اتفاقية تعاون بين كليتي الطب في الجامعتين مع مستشفيي الجامعة والملك المؤسس.

ويسعى الجانبان بموجب الاتفاقية التي وقعها عن “الأردنية” رئيسها الدكتور عزمي محافظة، وعن “العلوم والتكنولوجيا” رئيسها الدكتور عمر الجراح إلى تحقيق التكامل بين الجانبين في مجالات التعليم الطبي وتقديم الرعاية الطبية من خلال التنسيق وتبادل الخبرات في المجالات الطبية كافة.

وتنص الاتفاقية، وفقا للبيان الصادر عن الجامعة الاردنية، على تقديم الخدمات الطبية من فحص وتشخيص وعلاج بما في ذلك إجراء العمليات الجراحية وكتابة تقارير الفحوصات المخبرية والشعاعية، إضافة إلى تقديم الاستشارات الطبية من قبل أعضاء هيئة التدريس وغيرها من الإجراءات الطبية الأخرى.

وعقب التوقيع أكد محافظة ضرورة تأطير أواصر التعاون بين الجامعات الأردنية ودعم كل منها لمسيرتها الأكاديمية بما يخدم قطاع التعليم العالي وينمي المنظومة التعليمية في الأردن، سيما أن هذا يسهم في تخريج طلبة متخصصين وعلى قدر من الكفاية والمسؤولية.

بدوره أشار الجراح إلى الدور البارز الذي تلعبه الجامعات الأردنية في تسخير الطاقات والإمكانات أمام الطلبة؛ حرصا منها على توفير الجودة في التعليم أولا والبيئة الجامعية الآمنة التي يحتاجها طلبتها ثانيا؛ للنهوض بتعليمهم والتركيز على دراستهم ومتابعتها على أكمل وجه.-(بترا)

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.