الرئيسية / رياضة / اتصالات لإعادة النجار للأردن

اتصالات لإعادة النجار للأردن

فيلادلفيا نيوز

 

كشف نقيب الصحفيين، راكان السعايدة، عن اتصالات جارية حاليا، مع عدة أطراف لإعادة الصحفي الأردني المعتقل بالإمارات، تيسير النجار، إلى المملكة، حسبما نشره عضو الهيئة الإدارية بالنقابة، خالد القضاة.

وقال القضاة، عبر حسابه الشخصي على “فيس بوك”، “أجرى اليوم (الأربعاء)، نقيب الصحفيين راكان السعايدة اتصالا هاتفيا مباشرا مع الزميل تيسير النجار، وعده فيه بمتابعة قضيته كأولوية لمجلس النقابة بكل جدية، وشدد على حرص المجلس على تأمين عودته الى بيته باسرع وقت ممكن”.

وأوضح “أن السعايدة مستمر بإجراء الاتصالات، مع عدة اطراف لإعادة النجار للأردن؛ وأن المجلس يراهن على العلاقات الأخوية والطيبة بين االبلدين الشقيقين الأردن والإمارات لطي صفحة القضية”.

وقضت محكمة إماراتية،  بالسجن 3 سنوات على الصحفي النجار، وتغريمه 500 ألف درهم (نحو 100 ألف دينار أردني)، وإبعاده عن الدولة، بعد إدانته بـ”إهانة رموز الدولة”.

وجاء الحكم على النجار على خلفية منشور سابق له على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، اعتبر إساءة لدولة الإمارات، حيث جرى توقيفه منذ 13 كانون الأول 2015.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.