الخميس , أبريل 18 2024 | 9:50 ص
الرئيسية / اقتصاد / ابو علي: ارتفاع تحصيلات الضريبة نتيجة للإصلاحات الضريبية ومكافحة التهرب

ابو علي: ارتفاع تحصيلات الضريبة نتيجة للإصلاحات الضريبية ومكافحة التهرب

فيلادلفيا نيوز

اعلن مدير عام ضريبة الدخل والمبيعات حسام أبو علي ان ارتفاع تحصيلات الدائرة جاء نتيجة للإصلاحات الضريبية ومكافحة التهرب الضريبي الذي تقوم به الدائرة.

وبين ان ارتفاع ضريبة المبيعات المحصلة من جميع السلع والخدمات بعد استبعاد ضريبة المبيعات على المشتقات النفطية خلال الاشهر التسعة الاولى من هذا العام الى 1,994 مليار دينار في حين كانت خلال نفس الفترة من عام 2019 ما مقداره 1,891 مليار دينار وبنسبة ارتفاع (5%) ، لذلك فان الارتفاع في حصيلة ضريبة المبيعات يعود الى زيادة ضريبة المبيعات المحصلة من القطاعات وفقاً لما ورد في الجدول رقم (5) وليس الى اعادة تصنيف عوائد المشتقات النفطية حيث يظهر الجدول ارتفاع ضريبة المبيعات المحصلة من القطاعات الاقتصادية بعد استبعاد ضريبة المبيعات على المشتقات النفطية وبالقيمة والنسبة المبينة ازاء كل منها.

موضحا ان الزيادة في التحصيلات لم تكن بسبب اعادة تصنيف المشتقات النفطية وهذا يعني ان ما تم من زيادة في حصيلة ضريبة المبيعات و ضريبة الدخل لم تكن من خلال اعادة التصنيف بل جاءت من خلال اجراءات الاصلاح الضريبي ومكافحة التهرب الضريبي و أجراء تسويات ضريبية و رفع كفاءة التحصيل الضريبي و توسيع القاعدة الضريبية حيث جاء ذلك تطبيقا للنهج الحكومي .

وقال ابو علي ان هذا ينسجم مع سياسة الحكومة في الاستمرار بمكافحة التهرب الضريبي بدلا فرض ضرائب جديدة او زيادة اي ضرائب حالية.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com