الثلاثاء , أكتوبر 22 2019 | 4:05 ص
الرئيسية / فنون / ابو رمان يدعو لتأسيس شبكات للمبادرات الشبابية العربية

ابو رمان يدعو لتأسيس شبكات للمبادرات الشبابية العربية

فيلادلفيا نيوز

مندوبا عن رئيس الوزراء رعى وزير الثقافة ووزير الشباب د. محمد ابو رمان انطلاق فعاليات اللقاء السادس عشر لشباب العواصم العربية والذي تنظمه وزارة الشباب بالتعاون مع جامعة الدول العربية تحت شعار “منتدى المبادرات الشبابية وأثرها على المجتمعات العربية بمشاركة احدى عشر دولة عربية

ابو رمان اكد ان ملف المبادرات الشبابية لم يعد ملفا ثانويا بل ملفا رئيسيا وذو أولوية يعول عليه في النهوض بالواقع الشبابي مبينا أهمية هذا اللقاء في اتاحة الفرص للشباب العربي للالتقاء والتعارف وتبادل الخبرات َفيما بينهم الذين وصفهم اياهم بالقوى الناعمة لدى المجتمعات.

واعرب ابو رمان عن تطلعه بالخروج من هذا اللقاء بتأسيس شبكات على مستوى الوطن العربي تعنى بتبادل الخبرات في مجال المبادرات الشبابية
واضاف ان الاهتمام بالشباب في الوطن العربي يشهد طفرة حقيقية في الاهتمام والتمكين وتوفير المساحات الداعمة. منوها إلى أن الجيل الحالي استطاع ان يتغلب على التحديات التي يواجها بما يمتلكه من قدرات وطاقات إيجابية.

بدوره نقل مندوب جامعة الدول العربية تامر جمعة تحيات امين عام الجامعة مبينا ان مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب يولى تمكين وتأهيل الشباب جل اهتمامه ايمانا من الجامعة العربية بأن الشباب هم مستقبل الأمة مبينا ان أهمية هذا اللقاء تتمثل في غرس المواطنه لدى الشباب وتوجيه طاقات الشباب نحو انشطة تدعم الامن والاستقرار.
يذكر انه يشارك في اللقاء وفود تمثل : السعودية ، تونس، المغرب، العراق، الجزائر، موريتانيا، مصر، فلسطين، سلطنة عمان، ليبيا، اليمن
الحفل الذي حضرة وزير الشؤون الاجتماعية والعمل في الجمهورية اليمنية د. ابتهاج الكمال وعدد من سفراء الدول المشاركة تضمن فقرة فنية تناولت دور الشباب في تعزير اواصر التعاون العربي الشبابي قدمها الفنان يوسف كيوان وضحى المحمدي .

ويشهد اللقاء الذي يقام حتى العاشر الشهر الحالي . جلسات حوارية ولقاءات مع عدد من المؤسسات المعنية بالمبادرات الشبابية إلى جانب زيارات سياحية.

 

 

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.