الثلاثاء , أغسطس 16 2022 | 12:26 م
الرئيسية / السلايدر / إيران وروسيا وتركيا تؤكد “التصميم على مواصلة التعاون للقضاء على الإرهابيين” في سوريا

إيران وروسيا وتركيا تؤكد “التصميم على مواصلة التعاون للقضاء على الإرهابيين” في سوريا

فيلادلفيا نيوز

أكّدت إيران وروسيا وتركيا تصميمها على مواصلة التعاون “للقضاء على الإرهابيين” في سوريا، وذلك في بيان مشترك بختام قمة ثلاثية عقدت الثلاثاء في طهران، تأتي في ظل تلويح أنقرة بشنّ عملية عسكرية تستهدف الأكراد.

واعتبر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الثلاثاء، أنّ المحادثات الثلاثية التي أجراها في طهران مع نظيريه الإيراني إبراهيم رئيسي والتركي رجب طيب أردوغان بشأن النزاع السوري كانت “مفيدة جدا”.

وإثر القمة الثلاثية قال بوتين في خطاب نقل وقائعه التلفزيونان الإيراني والروسي إنّ “اللقاء كان مفيدا جدا (…) ناقشنا النقاط الأساسية لتعاوننا المتعلّق بسوريا”، داعيا نظيريه إلى زيارة روسيا “قبل نهاية العام” لعقد قمة جديدة بهذا الشأن.

وأعربت الدول الثلاث عن تصميمها “على مواصلة تعاونها القائم للقضاء في نهاية المطاف على الأفراد والمجموعات الإرهابية”، معربة عن “رفض كل المحاولات لخلق وقائع جديدة على الأرض تحت ذريعة مكافحة الارهاب، بما يشمل مبادرات الحكم الذاتي غير القانونية، والتصميم على الوقوف في وجه الأجندات الانفصالية الهادفة لتقويض سيادة سوريا ووحدة أراضيها، إضافة إلى تهديد الأمن القومي للدول المجاورة”.

أ ف ب

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.