الجمعة , أبريل 26 2024 | 5:56 ص
الرئيسية / stop / إيران: قرار ترامب “هدية للمتطرفين”

إيران: قرار ترامب “هدية للمتطرفين”

فيلادلفيا نيوز

 

أكد وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، اليوم الأحد، أن قرار الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، بمنع دخول مواطني سبع دول إسلامية بينها إيران إلى الولايات المتحدة “هدية كبيرة إلى المتطرفين”.
وكتب ظريف في تغريدة على موقع تويتر أن مرسوم الرئيس الأميركي “سيعتبر في التاريخ هدية كبيرة إلى المتطرفين وحماتهم”.
ويأتي تعليق ظريف غداة توقيع الرئيس دونالد ترامب مرسوما يمنع مواطني سبع دول إسلامية (العراق وإيران وليبيا والصومال والسودان وسورية واليمن) من دخول الولايات المتحدة. وبرر ترامب هذا الإجراء بالرغبة في مكافحة “الإرهابيين الإسلاميين المتطرفين”.
وكانت وزارة الخارجية الإيرانية أعلنت السبت أن طهران قررت تطبيق مبدأ المعاملة بالمثل بعد قرار الرئيس الأميركي.
وكتب ظريف في تغريدة ثانية أن “هذا التمييز الجماعي يساعد الإرهابيين على التجنيد عبر تعميق الشرخ الذي أحدثه المنظرون المتطرفون” بينما “تحتاج الأسرة الدولية لحوار وتعاون للتصدي لجذور العنف والتطرف”.
من جهته، صرح رئيس مجلس الشورى الإيراني علي لاريجاني أمام النواب اليوم، أن قرار ترامب يعكس “حمق رؤية وسلوك” الإدارة الاميركية.
وقال إن “هذا يدل على أنهم خائفون من ظلهم وكذلك على طابعهم العنصري والعنيف الذي يختبىء وراء ظاهر مخادع كمدافعين عن الديموقراطية وحقوق الإنسان”.
من جهة أخرى، ذكرت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية أن وزارة الخارجية الإيرانية طلبت من “الإيرانيين التأكد من أنهم لن يواجهوا مشاكل لدخول الولايات المتحدة أو الدول التي يمرون بها للوصول إليها”.
ويقيم في الولايات المتحدة حوالى مليون إيراني ويتوجه إليها كل سنة عشرات الآلاف من الإيرانيين خصوصا للقاء عائلاتهم.-(ا ف ب)

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com