الإثنين , يوليو 26 2021 | 8:37 ص
الرئيسية / السلايدر / إغلاق 12 منشأة غذائية وإيقاف 120 وإنذار 1871

إغلاق 12 منشأة غذائية وإيقاف 120 وإنذار 1871

فيلادلفيا نيوز

أعلن مدير عام المؤسسة العامة للغذاء والدواء الاستاذ الدكتور نزار محمود مهيدات أن فرق الرقابة والتفتيش التابعة لمديرية المناطق في المؤسسة نفذت ما مجموعه 2666 زيارة تفتيشية في مختلف مناطق المملكة منذ بداية شهر رمضان ضمن حملتها الرقابية الشاملة للتفتيش على المنشآت الغذائية خلال رمضان.

وكشف مهيدات في بيان صحفي أصدرته المؤسسة اليوم، أن هذه الجولات الرقابية  نتج عنها جملة من الإجراءات الرقابية شملت إغلاق 12 منشأة غذائية مخالفة نتيجة لمخالفتها الإشتراطات والمعايير الصحية المعتمدة من قبل المؤسسة وإيقاف 120 منشأة عن العمل وإنذار 1871.

وفي السياق ذاته، أشار مهيدات أن فرق الرقابة والتفتيش أتلفت 2511 لتر من المواد الغذائية السائلة و 8018 كغم من المواد الصلبة لغايات منع تداول أي مواد غذائية غير مطابقة للمواصفات والإشتراطات المعتمدة من قبل المؤسسة ووصولها للمواطنين.

ووفقاً لإحصائيات فرق الرقابة على الغذاء، أشار مهيدات إلى أن فرق الرقابة والتفتيش سحبت 161 عينة من إرساليات المواد الغذائية المستوردة للمملكة و 128 عينة من المواد الغذائية المتداولة في الأسواق  المحلية لغايات الفحص المخبري لدى مختبرات الغذاء التابعة للمؤسسة.

إلى ذلك أضاف مهيدات أن المؤسسة تعاملت مع 67 شكوى قدمها المواطنين من مختلف مناطق المملكة عبر القنوات الرسمية المخصصة لتلقي الشكاوى المتعلقة بسلامة الغذاء .

وشدد مهيدات على أن المؤسسة لن تتهاون مع أي مخالفات تمس صحة وسلامة الغذاء وبما يكفل حماية صحة المواطن وسلامته من خلال الرقابة المستمرة والحد من الممارسات السلبية المتعلقة بسلامة وجودة المواد الغذائية.

هذا وتدعو المؤسسة الإخوة المواطنين إلى التواصل معها في حال وجود أي ملاحظة أو استفسار أوشكوى وعلى مدار الأربع وعشرين ساعة من خلال خط الشكاوي المجاني 117114 والبريد الالكتروني info@jfda.jo وعبر تطبيق الواتس اب على الرقم 0795632000

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.