الإثنين , أكتوبر 25 2021 | 2:25 م
الرئيسية / stop / إغلاق مصنع للأغذية وإتلاف نصف طن من الدجاج والكبدة منتهية الصلاحية و9 أطنان من الألبان والأجبان المخالفة في الزرقاء

إغلاق مصنع للأغذية وإتلاف نصف طن من الدجاج والكبدة منتهية الصلاحية و9 أطنان من الألبان والأجبان المخالفة في الزرقاء

فيلادلفيا نيوز

صرح مدير عام المؤسسة العامة للغذاء والدواء الأستاد الدكتور نزار محمود مهيدات أن فرق الرقابة والتفتيش التابعة للمؤسسة في محافظة الزرقاء ضبطت ثلاثة أطنان من الطحين والقمح والبهارات تحتوي على حشرات وسوس داخل مستودعات أحد المصانع، مشيرًا إلى أنه تم التحفظ عليها تمهيدًا لإتلافها كما تم إغلاق المصنع تحفظيًا وتنظيم ضبط بالسلبيات الحرجة لغايات تحويل أصحاب العلاقة للإدعاء العام.

وأضاف مهيدات أن كوادر التفتيش  تمكنت كذلك من ضبط وإتلاف نصف طن من الدجاج والكبدة منتهية الصلاحية في أحد محال بيع المجمدات في الزرقاء، مبينًا أنه تم إغلاق المنشأة  وتحويل أصحاب العلاقة للإدعاء العام.

وفي السياق ذاته أشار مهيدات إلى انه تم إتلاف تسعة اطنان من الألبان والأجبان لمخالفتها للقواعد الفنية الخاصة بالمنتج  ضبطت داخل أحد مصانع الأجبان والألبان في الزرقاء حيث  أحالت المؤسسة القائمين على المصنع للادعاء العام.

وشدد مهيدات على أن المؤسسة لن تتهاون مع أي مخالفات تمس صحة وسلامة الغذاء وبما يكفل حماية صحة المواطن وسلامته من خلال الرقابة المستمرة والحد من الممارسات السلبية المتعلقة بسلامة وجودة المواد الغذائية.

هذا وتدعو المؤسسة الأخوة المواطنين إلى التواصل معها في حال وجود أي ملاحظة أو استفسار أو شكوى بهذا الخصوص من خلال خط الشكاوى المجاني 117114 والبريد الالكتروني info@jfda.jo وعبر تطبيق الواتس آب على الرقم: (0795632000) ومنصة بخدمتكم التابعة لرئاسة الوزراء ومركز الاتصال الوطني: (065008080).

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.