الأربعاء , أغسطس 17 2022 | 1:20 م
الرئيسية / بلدنا اليوم / إسرائيل تعتقل 3 موظفين أردنيين بالأقصى

إسرائيل تعتقل 3 موظفين أردنيين بالأقصى

فيلادلفيا نيوز

 

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلية ، الاثنين ، ثلاثة من حراس المسجد الأقصى التابعيين لوزارة الاوقاف الاردنية.
وجاء اعتقال الحراس بعد اعتراضهم على تدخل السلطات الإسرائيلية في شؤون المسجد الأقصى.
وحول اعتقال الحراس، قالت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس، في تصريح صحفي: إن “توتراً وقع بعد أن حاول أحد موظفي سلطة الآثار الإسرائيلية (حكومية) أخذ أحد أحجار المسجد”.
وأضافت:” تصدى حراس المسجد له ومنعوه من أخذ الحجر”. وتابعت أن الموظف في سلطة الآثار عاد لاحقاً برفقة ضابط كبير من الشرطة الإسرائيلية، وحاول الدخول إلى المصلى المرواني (أحد المصليات في الجهة الشرقية للمسجد).
ولفتت دائرة الأوقاف الإسلامية إلى منع الموظف في سلطة الآثار من دخول المصلى المرواني ، لتعتقل السلطات الاسرائيلية ثلاثة من حراس المسجد.
وقالت: “اعتقلت الشرطة الإسرائيلية الحارسين لؤي أبو السعد وسلمان أبو ميالة، واقتادتهما إلى مركز للشرطة في بلدة القدس القديمة”.
وكانت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس، التابعة لوزارة الأوقاف الأردنية والمسؤولة عن إدارة شؤون المسجد، أدانت في الأشهر الماضية التدخلات المستمرة من قبل سلطة الآثار الإسرائيلية، بدعم من الشرطة الإسرائيلية، في شؤون المسجد.

 

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.