الثلاثاء , أغسطس 16 2022 | 2:01 م
الرئيسية / قضايا / إحباط تهريب 3 أطنان ‘‘مكسرات‘‘ داخل كابسة نفايات في وادي عربة

إحباط تهريب 3 أطنان ‘‘مكسرات‘‘ داخل كابسة نفايات في وادي عربة

فيلادلفيا نيوز

 

تمكنت كوادر مكافحة التهريب في دائرة الجمارك من احباط تهريب ٣٣ طن من الفستق واللوز والكاشو داخل ضاغطة نفايات، على طريق وادي عربه بين عمان العقبة.
وفي التفاصيل قال مدير مكافحة التهريب عميد جمارك المهندس ظامن الفواز، بعد التحري الدقيق تبين لنا أن ضاغطة نفايات على طريق وادي عربه البحر الميت تدور حولها الشبهات وقامت كوادر المكافحة برصدها ليتبين انها تحمل ما يقارب 3طن من مادة الكاشو واللوز والفستق.
وأضاف الفواز ان الضاغطة تعود لاحدى الشركات الخاصة يقودها احد الموظفين في الشركة والذي قام بعمل قواطع داخل جسم الضاغطة لاخفاء المهربات حيث قامت الكوادر بقص الضاغطة بواسطة صاروخ لحام لنكتشف ان هذه القواطع محملة بالمهربات باستثناء قاطع تركه للقمامه للتمويه.
وأكد الفواز ان المديرية تحفظت على المواد المضبوطة وحولت سائق الضاغطة إلى الجهات المختصة للتحقيق وإجراء ما يلزم وفقا للقوانين السارية .
وأكد أن دائرة الجمارك ومدير المكافحة بكامل كوادرها بالمرصاد لكل من تسول له نفسه العبث باقتصاد الوطن وقوت المواطن.
من ناحية اشارت مصادر مطلعه في منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة ان الضاغطة التي تم ضبطها كانت متجهة من العقبة باتجاه عمان .
ويذكر ان سلطة العقبة الخاصة أتلفت قبل أسبوعين 53 طن من الكاشو غير الصالح للاستهلاك.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.