السبت , فبراير 27 2021 | 12:34 ص
الرئيسية / السلايدر / إحالة 88 مؤسسة غذائية للنائب العام وأمن الدولة

إحالة 88 مؤسسة غذائية للنائب العام وأمن الدولة

فيلادلفيا نيوز

أعلن مدير عام المؤسسة العامة للغذاء والدواء الاستاذ الدكتور نزار محمود مهيدات عن تنفيذ فرق الرقابة والتفتيش الدوائي لأكثر من ١٣٤٨ زيارة تفتيشية على مصانع ومؤسسات صيدلانية وغير صيدلانية خلال العام الماضي، كان من بينها ٦٨ زيارة على مصانع، و١١٢٠ مؤسسة صيدلانية، و١٦٠ مؤسسة غير صيدلانية.

وأشار مهيدات في بيان صحفي اليوم، ان الزيارات الرقابية أسفرت عن رصد ٥٢٦ مخالفة لأحكام قانون الدواء والصيدلة رقم (١٢) لسنة (٢٠١٣) بحق مؤسسات صيدلانية وغير صيدلانية خلال الفترة ذاتها في مناطق مختلفة من المملكة، ونتج عنها إغلاق ٩١ مؤسسة صيدلانية وغير صيدلانية واحالة ٨٨ مؤسسة منها للنائب العام ومحكمة امن الدولة.

وأكد مهيدات ان هذه الزيارات المكثفة وعلى مدار الاربع وعشرين ساعة هدفها تحقيق الأمن الدوائي من ناحية ضمان حصول المواطن على دواء آمن وفعال وذو جودة عالية حيث تقوم المؤسسة من خلال قسم الرقابة والتفتيش الدوائي بمراقبة وتنظيم ومتابعة كافة الإجراءات الكفيلة باحكام الرقابة على الدواء ،الأمصال والمطاعيم، المخدرات والمؤثرات العقلية، مستحضرات الفيتامينات والمعادن،تركيبة حليب الرضع وصغار الاطفال وأغذيتهم، والادوية النباتية ومستحضراتها.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.