الثلاثاء , أغسطس 3 2021 | 1:34 م
الرئيسية / اقتصاد / أمين عام السياحة يتفقد أماكن سياحية وأثرية في عراق الأمير

أمين عام السياحة يتفقد أماكن سياحية وأثرية في عراق الأمير

فيلادلفيا نيوز

تفقد أمين عام وزارة السياحة والآثار الدكتور عماد حجازين، اليوم الاثنين، عددا من الأماكن السياحية والأثرية في منطقة “عراق الأمير”.

واطلع الدكتور حجازين، خلال الجولة التفقدية التي رافقه بها مندوب أمانة عمان ومدير مشروع “عراق الأمير” السياحي المهندس محمد أبو زيتون، على سير العمل في مشروع تطوير المنطقة سياحيا.

وأكد ضرورة إيجاد منتج سياحي بيئي ثقافي في عراق الأمير وربط الأماكن السياحية والأثرية بالمنطقة في المسارات السياحية لمدينة عمان، لافتا إلى أن المنطقة تتمتع بمقومات دينية وأثرية وطبيعية غنية وفريدة تجعلها وجهة سياحية مميزة للزوار المحليين والسياح الأجانب.

وأشار حجازين، إلى أهمية تعزيز التعاون والشراكة بين الوزارة وأمانة عمان والمجتمع المحلي لإيجاد وتطوير نقطة خدمات سياحية في عراق الأمير.

وقدم مدير المشروع المهندس أبو زيتون، من جهته، شرحاً مفصلاً عن سير أعمال المشروع وآخر ما جرى إنجازه من أعمال التطوير، مؤكدا حرص الأمانة على العمل بشكل وثيق مع وزارة السياحة والآثار في المشاريع المشتركة كافة.

وعلى هامش الجولة، زار الدكتور حجازين يرافقه مساعد الأمين العام للشؤون الفنية المهندس أيمن أبو خروب، ومدير آثار العاصمة عاصم عصفور، ومديرة إدارة المواقع السياحية المهندسة تهاني الصالحي، والمستشار بالوزارة الدكتور علي المناصير، منطقة الكهوف، وقصر العبد، وكنيسة البصة، ومنطقة المعلقة.

يشار إلى أنه جرى تشكيل لجنة مشتركة من وزارة السياحة والآثار وأمانة عمان ودائرة الآثار العامة وجمعية سيدات “عراق الأمير”، لوضع خطة سياحية متكاملة لتطوير منطقة عراق الأمير سياحياً.

 

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.