الخميس , مايو 26 2022 | 12:59 ص
الرئيسية / السلايدر / أمطار وعدم أستقرار جوي يؤثر على الأردن الأحد

أمطار وعدم أستقرار جوي يؤثر على الأردن الأحد

فيلادلفيا نيوز

تُشير توقعات النماذج العالمية نشوء أحوال جوية غير مستقرة نهار الأحد تتصف بالقوة لبعض المناطق لاسيما المناطق الجنوبية وتحذيرات عالية لأغلب المناطق هناك ولاحقا لشرق المملكة، تبدأ مع ساعات صباح الأحد بشكل محدود، وفق راصد الأردن.

وفي ساعات بعد الظهيرة والعصر تشتد فعالية عدم الاستقرار على المناطق الجنوبية، وتهطل أمطار غزيرة إلى غزيرة جدا على فترات مُتوقعة مصحوبة بزخات البرد وربما تكون كثيفة على فترات ومصحوبة بالعواصف الرعدية تمتد لاحقا الهطولات الغزيرة للمناطق الشرقية خاصة مع ساعات المساء.

وتمتد بعض الهطولات للمناطق الأخرى ولكن تعتبر أقل حدة بالنسبة للتأثير الرئيسي كما هو الحال في المناطق الجنوبية للمملكة ولاحقا الشرقية، وتكون الرياح جنوبية غربية نشطة السرعة مترافقة بهبات قوية أحيانا ومثيرة للغبار لبعض المناطق.

ويحذر من:

* خطر تشكل السيول بالأودية والمناطق المنخفضة خاصة المناطق الجنوبية والشرقية للمملكة وربما السيول الجارفة للمناطق الجبلية للجنوب بما فيها مدينة العقبة.

* خطر تشكل الغبار لبعض المناطق وربما إنعدام الرؤية خاصة جنوب وشرق المملكة.

* خطر فرص زخات البرد التي قد تكون غزيرة أحيانا.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.