الخميس , أغسطس 18 2022 | 10:39 م
الرئيسية / اقتصاد / أكثر من 51 ألف زائر للبترا خلال شهر حزيران الماضي

أكثر من 51 ألف زائر للبترا خلال شهر حزيران الماضي

فيلادلفيا نيوز

بلغ عدد زوار مدينة البترا الأثرية خلال شهر حزيران الماضي 51 ألفا و 575 زائرا من مختلف الجنسيات، بحسب إحصائية أعلنتها سلطة إقليم البترا التنموي السياحي اليوم السبت.

وبلغ عدد الأجانب منهم 41 ألفا و273 زائرا بينما بلغ عدد الزوار الأردنيين والعرب 10 آلاف و302 زائر، وبالمقارنة مع الفترة ذاتها من العام الماضي 2021 فقد بلغ عدد زوار البترا 15 ألفا و658 زائرا من الجنسيات كافة، منهم 4 آلاف 669 زائرا أجنبيا و 10 آلاف و989 زائرا أردنيا وعربيا.

ووصل عدد زوار البترا الأجانب خلال شهري حزيران وأيار الماضيين إلى 101 ألف و913 زائرا بنسبة تقارب 70 بالمئة من أعداد الزوار الأجانب لنفس الفترة من عام 2019 والتي بلغ عدد الزوار الأجانب فيها 135 ألفا و222 زائرا.

وقال رئيس مجلس مفوضي سلطة إقليم البترا التنموي السياحي الدكتور سليمان الفرجات إن السلطة متفائلة بقدوم موسم سياحي جيد خلال العام الحالي يساهم في تعويض القطاع السياحي خسائره جراء جائحة كورونا.

وتوقع الفرجات بأنه في حال استمرت نسبة الزيادة الحالية لأعداد الزوار أن يدخل مدينة البترا حتى نهاية العام الحالي حوالي 400 الف سائح أجنبي.

وأضاف الفرجات أن مجموع أعداد الغرف الفندقية التي تمت الموافقة عليها ما لا يقل عن 900 غرفة فندقية تم افتتاح وتشغيل ما مجموعة 350 غرفة فندقية والعمل جارٍ لتأهيل وتجهيز 550 غرفة فندقية جديدة استعداداً للموسم السياحي.

وفي ذات السياق، أوضح الفرجات أن ما لا يقل عن 500 غرفة فندقية جديدة قام عدد من المستثمرين بتقديم المخططات الهندسية لها وهي الآن في إجراءات الدراسة والتقييم لمنحها الموافقات اللازمة بالإنشاء.

وأشار إلى أن السلطة ستحتفل خلال الأسبوع الحالي بالذكرى الـ15 لفوز البترا بثاني عجائب الدنيا السبع الجديدة، وهي مناسبة سنوية تحتفل بها السلطة بالتشارك مع المجتمعات المحلية والقطاع السياحي في اللواء.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.